الرئيسة/  فلسطينية

القدس: العشرات يؤدون صلاة الجمعة ويعتصمون أمام منزل عائلة "شماسنة"

نشر بتاريخ: 2017-09-08 الساعة: 19:48

القدس المحتلة- اعلام فتح- الحياة الجديدة- دى العشرات من أهالي مدينة القدس المحتلة، صلاة الجمعة، أمام منزل عائلة الحاج أيوب شماسنة في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة الذي استولى عليه الاحتلال لصالح الجمعيات الاستيطانية قبل أيام.

وألقى خطبة الجمعة الشيخ عبد الله علقم، أكد خلالها على سياسة الاحتلال الهمجية وتشريد عائلة شماسنة في العراء بظل الأجواء الحارة دون مأوى بينما المستوطنين يتجولون في الحارة ويدخلون ويخرجون من المنزل أمام أعين العائلة.

وعقدت شخصيات وطنية مقدسية ونشطاء مؤتمرا صحفيا عقب صلاة الجمعة، وسط اجراءات مشددة احتلالية  حول المداخل المؤدية لمنزل عائلة شماسنة.

وتحدث عائلات من حي الشيخ جراح المهددة منازل في المصادرة خلال الفترات المقبلة عن مصيرهم، والمطالبة من جميع المؤسسات الوطنية أن تهتم في قضية حي الشيخ جراح، وأن تكون قضية رئيسية في المحافل الدولية والقانونية، كما طالبوا بوضع خطة استراتيجية لنصرة قضية الحي المهدد بالاستيطان.

بدوره، قال وزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، أن قضية منطقة الشيخ جراح ليست بجديدة، واجراءات المحاكم الاسرائيلية غير منصفة بحق المقدسيين، وأن المحافظة على تواصل مع محامي العائلة حول تقديم الاستئناف المقدم لضمان عدالة العائلة، مؤكدا أنه لا يوجد عدالة في المحاكم الاسرائيلية.

وأضاف: "واجبنا أن نسعى بكل ما هو متاح من أجل الوقوف الى جانب العائلات وايجاد مأوى للعائلة".

وشهدت منطقة حي الشيخ جراح، اقتحام عدد كبير من أعضاء الكنسيت المتطرفين بعد الاستيلاء وطرد عائلة شماسنة، وأقاموا جولة في الحي بحماية شرطة الاحتلال، ورفعوا العلم الاسرائيلي، ونصبوا كاميرات مراقبة حول المدخل.

في نفس السياق، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، عددا من المتضامنين الأجانب، وقاصرا مقدسيا، كما أصيب العشرات بإصابات مختلفة خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة تضامنية مع عائلة الحاج أيوب شماسنة.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024