الرئيسة

إجراءات قانونية لتحصيل ديون المياه في نابلس

نشر بتاريخ: 2017-09-07 الساعة: 12:46

رام الله- القدس- أعلنت بلدية نابلس عزمها اتخاذ إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بتسديد أثمان المياه، ابتداء من مطلع الشهر القادم.

وأهابت البلدية في بيانها، بالمواطنين غير الملتزمين بالدفع تسوية ما عليهم من ديون المياه قبل بداية شهر تشرين الأول المقبل، حتى لا تضطر لاتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

وحذرت من أنها بصدد اتخاذ إجراءات قانونية فورية بحق أصحاب الشيكات الراجعة المسلمة للبلدية، وبحق المواطنين غير الملتزمين بتسديد الأقساط المستحقة عليهم والمتفق عليها مع البلدية، بموجب اتفاقيات موقعة من كلا الطرفين.

وأشارت البلدية، إلى أن هذه الإجراءات تأتي بعد تجاوز أزمة المياه التي عصفت بالمدينة في الشهور الأخيرة، بفضل الجهود التي بذلتها البلدية بالتعاون مع السلطات المحلية والمواطنين والمؤسسات والوزارات وأصحاب الآبار الخاصة والمزارعين.

وأوضحت، أنه بعد تدارس وتحليل أسباب الأزمة مع عدد من الخبراء والمختصين، خرجت عدة توصيات تؤكد ضرورة تدارك هذه الأزمة لضمان عدم تكرارها مستقبلا، وكان من بين التوصيات، عمل صيانة لعدد من الآبار وتمديد خط ناقل جديد للمياه.

وأضافت، أن هذه المشاريع تتطلب تمويلا بملايين الشواقل، الأمر الذي يستوجب إيجاد موارد مالية وقيام المواطنين بتسديد ما عليهم من التزامات وديون مستحقة كأثمان المياه، والتي فاق مجموعها 210 ملايين شيقل، ترتبت على عدد من المواطنين والمؤسسات الرسمية وشبه الرسمية والمنشآت التجارية والصناعية.

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024