الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

المتحدث باسم "فتح" القواسمي: منح المستعمرين سلطة إدارة البلدة القديمة في الخليل أخطر قرار منذ احتلالها عام 1967

نشر بتاريخ: 2017-09-07 الساعة: 12:07

رام الله- اعلام فتح- حذر المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي من خطورة قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي  منح المستعمرين سلطة إدارة البلدة القديمة في الخليل ، واعتبرها محاولة جديدة لتكريس سيادتها الادارية على المدينة، وتفريغها من المواطنين الفلسطينيين.

ورأى القواسمي في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس أن القرار تهديدا مباشرا لمدينة الخليل واعتبره الأخطر منذ العام  1967 فقال :"  ان قرار حكومة نتنياهو بمنح  المستعمرين سلطة ادارة البلدة القديمة في الخليل خطوة في مخطط احتلالي  للاستيلاء على تاريخنا وحضارتنا وثقافتنا ، ويمهد لسيطرة اسرائيلية  كاملة عليها.

وشدد القواسمي على مخالفة القرار للقوانين والمواثيق الدولية، باعتباره تكريسا لنظام أبرتهايد عنصري ضد الشعب الفلسطيني ، داعياً للتصدي للقرار ومواجهة تداعياته على المستويات الرسمية والشعبية والقانونية والسياسية.

ونبه القواسمي الى مخاطر الهدف من تشكيل مجلس لإدارة شؤون 800 مستعمر يهودي متطرف في قلب مدينة الخليل فيما  40 ألف مواطن فلسطيني يقطنون البلدة القديمة ، فأوضح قائلا:" ان قرار سلطات الاحتلال سيمنح المستعمرين وضع العقبات أمام المواطنين الفلسطينيين، واقرار هدم البيوت ومنع تصاريح المياه والكهرباء عنهم .

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024