الرئيسة

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية بعد تراجعها لعدة أيام

نشر بتاريخ: 2018-06-06 الساعة: 09:53

رام الله- (د ب ا)- ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة النفط في تعاملات أمس الثلاثاء بعد تراجعها مؤخرا بفضل نشاط صائدي الصفقات.

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 74 سنت إلى 49ر65 دولا للبرميل بعد انخفاضه أمس إلى أقل مستوى له منذ شهرين.

ويترقب المتعاملون بيانات مخزون النفط الأمريكي المقرر صدورها عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا لمعرفة ما إذا كان ازدهار إنتاج الزيت الصخري سيستمر خلال الصيف.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية، أظهر تقرير معهد إدارة الإمدادات الأمريكي الصادر الثلاثاء نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال أيار/مايو الماضي بأسرع من التوقعات.

وذكر المعهد أن مؤشر القطاع غير الصناعي ارتفع إلى 6ر58 نقطة خلال أيار/مايو الماضي مقابل 8ر56 نقطة خلال نيسان/أبريل الماضي، حيث تشير قراءة المؤشر أكثر من 50 نقطة إلى نمو النشاط الاقتصادي للقطاع، في حين تشير قراءة المؤشر أقل من 50 نقطة إلى انكماش القطاع. كان المحللون يتوقعون ارتفاع المؤشر إلى 5ر57 نقطة فقط خلال الشهر الماضي.

وقال "أنطوني نايفيس" رئيس لجنة مسوح القطاع غير الصناعي في المعهد إن أغلبية مسؤولي القطاع الذين شملهم المسح متفائلون بشأن أحوال نشاط الأعمال والاقتصاد ككل.

وأضاف "هناك مخاوف مستمرة بشأن حالة الغموض التي تحيط بموضوع الرسوم (الأمريكية على واردات الصلب والألومنيوم) والاتفاقات التجارية وتأثير ذلك على تكاليف السلع المباعة".

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024