الرئيسة/  فلسطينية

قوات الاحتلال تعتقل 18 مواطنا في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2017-09-05 الساعة: 14:09

محافظات- إعلام فتح- وفا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، خمسة شبان من مخيم الفارعة، إضافة إلى أربعة مواطنين من الخليل، وأربعة آخرين من قرية رمانة غرب جنين، وبلدة جبع. 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من مخيم الفارعة جنوب طوباس وهم: أحمد صبح، ومعاذ علاوي، وأحمد عودة، جهاد أنور عودة، جمعة فتحي الشافعي،  بعد دهم منازلهم في المخيم. 

 كما اعتقلت الشابين صالح أحمد نجيب عمور (٣٠ عاما)، وطارق بسام عمور (٢٥ عاما)، من قرية رمانة غرب جنين، أثناء مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ نصبته قوات الاحتلال على مدخل القرية. 

 فيما اعتقلت ياسين أبو لفح، وموسى المدفع، وقصي حشاش من مخيم عسكر في محافظة نابلس، علاوة على اعتقال الفتى يحيى جبريل رمانة (17 عاما)، من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين أحمد نمر يوسف ملايشه (40 عاما)، وكمال يوسف علاونه ( 55 عاما)، في بلدة جبع جنوب جنين، وداهمت عدة منازل، وفتشتها، عرف منها: منزل محمد حسن خليلية، وأبو يوسف القيسي، وأبو أنس القيسي.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت مواجهات إثر مداهمة المنازل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى إلى اصابة العديد بحالات الاختناق، وتم معالجتهم ميدانيا.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت المواطن محمد محمود حسنية، ومن بلدة دورا جنوبا، اعتقلت حمزه جهاد المصري، بعد تفتيش منزليهما.

وأكد الناشط الإعلامي محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت الأسير المحرر يوسف محمود أبو مارية (39 عاما)، والفتى حمودة محمد حسن زعاقيق (16 عاما) بعد أن احتجزت شقيقه حسن خلال مداهمة منزل عائلته، حتى تسليم الفتى المطلوب.

وأشار عوض إلى أن والد الفتى سلمه لمركز تحقيق "عتصيون" العسكري شمال البلدة حتى لا تتم ملاحقته وإلحاق الأذى به، وقد تم اعتقاله على الفور.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024