الرئيسة/  عربية ودولية

مقاطعات ومدن ايرلندية تعلن دعمها لحركة المقاطعة(BDS)

نشر بتاريخ: 2018-05-30 الساعة: 09:37

دبلن-اعلام فتح- صوت مجلس مقاطعة دونيغال (Donegal) الايرلندية أمس الثلاثاء، على تطبيق سياسة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات  (BDS)  تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونضاله حتى ينال حريته، وخاصة بعد استشهاد العشرات وجرح آلاف في مسيرات الحرية والعودة.
وفي وقت لاحق أمس، أجاز مجلس نقابات مدينة ليمريك (Limerick) بالإجماع اقتراحا يدعو إلى وقف استيراد وبيع البضائع من المناطق التي تحتلها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية (المستوطنات)، وألزم المجلس بفرض عقوبات اقتصادية، كما أشاد الاقتراح بالقرار الأخير لمجلس مدينة دبلن بدعم حركة المقاطعة.
كما تقدم أيضا أعضاء مجلس مدينة جالواي (Galway) في الأسبوع الماضي باقتراح (دعوة) الى المجلس لدعم حركة المقاطعة.                                   
جاءت هذه المواقف التضامنية لتأخذ شكلا فعليا بعد الاحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة وسياسة القتل الإسرائيلية تجاه التظاهرات والمسيرات السلمية .
كما اظهرت عدد كبير من المدن الايرلندية تضامنها مع الشعب الفلسطيني برفع اعلام فلسطين على المباني العامة وكذلك المحلات والمنازل، والاضاءة بالوان العلم الفلسطيني.
وفي خطوة تضامنية أخرى، قام الاتحاد العام للنقابات العمالية الايرلندية خلال الأسبوع الماضي بإعلان دعمه لمشروع القانون المقدم من قبل السيناتور فرانسيس بلاك (Frances Black) الى مجلس الشيوخ الايرلندي، والذي يدعو الى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024