الرئيسة

نتنياهو يهدد بقصف عنيف على غزة ويذكر إيران بالخطوط الحمراء لإسرائيل

نشر بتاريخ: 2018-05-29 الساعة: 12:48

رام الله-اعلام فتح- هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء،  في مؤتمر أطلق عليه اسم "مؤتمر النقب والجليل" في "معالوت"بقصف عنيف لقطاع غزة، بداعي الرد على إطلاق قذائف هاون باتجاه المستعمرات المحيطة بقطاع غزة. كما أكد على أن إسرائيل تصر على العمل ضد التواجد العسكري الإيراني في كل أنحاء سورية.

وصرح نتنياهو وفقا لما نقل موقع عرب 48، أن إسرائيل تنظر بخطورة إلى إطلاق النار باتجاه المستعمرات المحيطة بقطاع غزة،وهدد بأن "الجيش سوف يرد بقوة كبيرة على هذه الهجمات، وأن إسرائيل ستجبي ثمنا باهظا ممن يحاول المس بها".

كما تطرق إلى ما أسماه "التهديد الإيراني في الشمال"، وقال: إنه أوضح مرات كثيرة الخطوط الحمراء بالنسبة لإسرائيل في سورية، وإنه يجري العمل على تنفيذها بدون مساومة.

وأضاف: أن "إسرائيل لن تسمح لإيران بإقامة قواعد عسكرية لها في سورية، ونقل أسلحة خطيرة من سورية إلى لبنان أو إنتاجها في لبنان".

وقال أيضا إن "إسرائيل تعمل ضد ترسيخ التواجد العسكري الإيراني في كل أنحاء سورية"، وإنها لن تكتفي بإبعاد الإيرانيين من جنوبي سورية فقط، وذلك بداعي أن الصواريخ البعيدة المدى التي تعمل إيران على نصبها في سورية تعرض إسرائيل للخطر.

يشار الى أن المتحدث باسم الجيش  صرح في وقت سابق:" إن غالبية القذائف تم اعتراضها بمنظومة "القبة الحديدية"، في حين سقطت قذائف أخرى في بلدات في محيط قطاع غزة وفي مناطق مفتوحة".

anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024