الرئيسة/  فلسطينية

ادعيس يعلن انتهاء موسم الحج الحالي بنجاح

نشر بتاريخ: 2017-09-04 الساعة: 12:37

مكة المكرمة-  وفا- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، رئيس بعثة الحج الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، عن نجاح موسم الحج لهذا العام، وأن الحجاج أدّوا المناسك بكل يُسر وسهولة.

وجاء تصريح ادعيس بعد تلقيه التقارير من كافة اللجان العاملة في بعثة الحج الفلسطينية والتي تحدثت عن نجاح كبير لموسم الحج الحالي.

وأهدى ادعيس نجاح موسم الحج الحالي لرئيس دولة فلسطين محمود عباس، الذي كان دائم المتابعة لبعثة الحج للاطمئنان على حجاج دولة فلسطين.

ووجه ادعيس الشكر لرئيس الوزراء رامي الحمد الله، على متابعته الدائمة واليومية لحجاج  فلسطين والاطمئنان على أحوالهم. كما شكر جميع سفارات دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية وفي جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، على دورها في تذليل جميع العقبات أمام خروج بعثة الحج الفلسطينية وأداء الفريضة. وثمن أيضا، دور البعثات الطبية والإرشادية والإدارية والأمنية والإعلامية المرافقة، لدورها في إنجاح الموسم.

وأعرب وزير الأوقاف عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية، على مكرمة أسر الشهداء، وعلى ما قدّموه من تسهيلات للحجّاج.

وأشار إلى أن حجّاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) عادوا من مِنى إلى أماكن سكناهم في مكة المكرّمة بعد انتهائهم من تأدية المناسك ورمي الجمرات، مبيّناً أنهم سيتوجهون يوم غد الثلاثاء، إلى المدينة المنوّرة، ليمكثوا فيها عدّة أيام قبل المغادرة إلى أرض الوطن.

وبخصوص حجّاج المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)، أوضح الوزير ادعيس أنهم بدأوا بالمغادرة إلى الوطن بعد أداء مناسكهم.

وأشاد بحجّاج فلسطين الذين قدمّوا صورة مشرّفة عن بلدهم خلال تأديتهم مناسك الحج وكانوا خير ممثلين وسفراء، وأعطوا انطباعاً رائعاً عن الإنسان الفلسطيني الذي تعوّد على العطاء وبذل الغالي والنفيس في سبيل دينه ووطنه وقضيته العادلة.

وتمنى ادعيس من الله عز وجل أن يتقبل من حجاجنا حجهم وأن يرحم شهداءنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يفك الأسر عن أسرانا وأن يحقق أمانينا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024