الرئيسة

"الاقتصاد": عدد من التجار يبلغون عن المواد التالفة

نشر بتاريخ: 2017-08-30 الساعة: 11:26

 رام الله- وفا- قالت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الاربعاء، إن عددا من التجار  قاموا مؤخراً بالإبلاغ عن المواد التالفة والمخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها في مختلف محافظات الضفة الغربية، "الأمر الذي يعكس حرص هؤلاء التجار على أمن وسلامة المواطنين".

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه وفق هذا التبليغ أتلفت طواقم حماية المستهلك بالتعاون مع هؤلاء التجار كميات من المواد والمنتجات الغذائية التالفة كان آخرها إتلاف تمور منتهية الصلاحية تقدر بأكثر من طن ونصف في مدينة طولكرم.

وأعربت الوزارة عن "شكرها وتقديرها لهؤلاء التجار وحرصهم على صحة وسلامة المواطن الفلسطيني والتعاون مع طواقم الرقابة والتفتيش في ضبط وتنظيم السوق الداخلي"، مشيرة إلى أهمية تكاملية الأدوار وتحمل المسؤولية في ضبط وتنظيم السوق.

كما دعت الوزارة التجار إلى "الالتزام والتقيد بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وبالتعليمات الفنية والمواصفات ووضع التسعيرة على كل السلع والخدمات المتداولة في الأسواق، بالإضافة إلى مراعاة ظروف أبناء شعبنا وعدم الاستغلال خاصة مع قرب حلول عيد الاضحى المبارك".

ودعت المواطنين الإبلاغ عن اي شكوى يرونها من خلال الاتصال عبر الرقم المباشر 1700300300 .

وقالت إن طواقم حماية المستهلك "نفذت بالتعاون مع الضابطة الجمركية ومديرية الزراعة جولة مشتركة تركزت الجولة على محلات بيع الخضار والفواكه والملاحم، حيث كان هناك التزام من قبل التجار وتم التدقيق على إشهار الأسعار وجودة المنتجات والتصاريح الزراعية".

ونوهت إلى أن مديرية الاقتصاد الوطني بالتعاون مع جهاز الضابطة الجمركية ووزارة الصحة قامت بإتلاف 210 كغم من اللبنة المخالفة للشروط الصحية والتعليمات الفنية الإلزامية ذات الصلة، وستقوم الجهات الرقابية باتخاذ المقتضى القانوني المتبع وفق الأصول.

 

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024