الرئيسة/  عربية ودولية

قواعد عسكرية سورية تعرضت لهجمات صاروخية

نشر بتاريخ: 2018-04-30 الساعة: 09:27

عمان- رويترز- نقل التلفزيون الرسمي السوري عن مصدر عسكري قوله، اليوم الأحد، إن صواريخ أصابت عدة قواعد عسكرية في ريف حماة وحلب فيما وصفه بأنه "عدوان" جديد من قبل أعدائه.

وفي نبأ عاجل ظهر على شريط الأخبار قال مصدر عسكري"إن عدوانا جديدا تتعرض له في حوالي الساعة 10:30 مساء بالتوقيت المحلي بعض المواقع العسكرية في ريف حماة وحلب بصواريخ معادية".

وقصفت إسرائيل من قبل مواقع لفصائل تدعمها إيران في سوريا مستهدفة بشكل أساسي قوافل أسلحة لجماعة حزب الله اللبنانية التي تعتبرها أكبر خطر على حدودها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن هجوم اليوم الأحد استهدف مخزن صواريخ وأدى إلى قتل 26 شخصا معظمهم إيرانيون وعراقيون. وكان التلفزيون قد قال في وقت سابق إنه سُمع دوي انفجارات متتالية في ريف محافظة حماة وإن السلطات تتحرى عن السبب. وقال مصدر في المعارضة إن أحد المواقع التي أصيبت كان قاعدة للجيش تعرف باسم اللواء 47 قرب مدينة حماة وتشتهر على نطاق واسع بأنها مركز لتجنيد المقاتلين الشيعة المدعومين من إيران الذين يحاربون إلى جانب القوات الحكومية السورية.

وقال مصدر يتابع الوضع في سوريا عن كثب إن عدة هجمات بالصواريخ أصابت على ما يبدو العديد من مراكز قيادة فصائل مدعومة من إيران وإن عشرات من الجرحى والقتلى سقطوا.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن الهجمات أصابت مخازن أسلحة وسُمع دوي انفجارات أخرى. ولم يتسن لرويترز التأكد من صحة هذا الإدعاءات.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هذا الشهر إن بلاده ستواصل"التحرك ضد إيران في سوريا".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق من الشهر الجاري عن مصدر عسكري إسرائيلي لم تذكر اسمه قوله إن إسرائيل قصفت قاعدة جوية سورية كانت إيران تستخدمها. وقالت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية إن سبعة إيرانيين قُتلوا في الهجوم.

ودفع الهجوم على القاعدة الجوية إيران إلى التحذير من أنها سوف ترد.

وقالت إسرائيل إن إيران تعزز نفوذها في شريط من الأرض يمتد من الحدود العراقية إلى الحدود اللبنانية حيث تقول إسرائيل إن إيران تزود حزب الله بالسلاح.

ولحزب الله وفصائل أخرى مدعومة من إيران وجود عسكري ضخم في سوريا كما أن لها وجودا راسخا في المناطق الوسطى والشرقية قرب الحدود العراقية.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024