الرئيسة

جنين تحتفل بأيام العنب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2017-08-27 الساعة: 13:24

 رام الله- وفا- احتفلت محافظة جنين، اليوم الأحد، بأيام العنب الفلسطيني، تحت شعار "في عنب وفي عنب من جنين"، بإشراف مؤسسة الرؤيا العالمية، ومنتدى التنمية الاقتصادي المحلي، وتحت رعاية محافظ جنين إبراهيم رمضان.

ونظم الاحتفال في ساحة نصب الشهيد مقابل مبنى المحافظة، بحضور مدير عام التسويق في وزارة الزراعة طارق أبو لبن، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد، وإقليم حركة فتح، وممثلين عن المؤسسات الرسمية، والأمنية، والفعاليات الشعبية.

من جهته، نقل المحافظ رمضان تحيات الرئيس محمود عباس، معربا عن شكره كل من ساهم في انجاز المشروع الزراعي النموذجي، بإنتاج ثمار العنب، مشيرا إلى أن هذا العمل هو ثمرة عام، قامت به مجموعة مؤسسات المحافظة (باسم منتدى التنمية الاقتصادية المحلية)، لتحسين منتج العنب، ومن هنا تأتي أهمية تشجيع هذا القطاع الواعد، ودعمه، وتطويره ليعود بالمنفعة الاقتصادية للمزارعين، وأصحاب الأراضي الزراعية بشكل منظم، ومدروس بجدوى اقتصادية.

وفي كلمة منتدى التنمية الاقتصادي ناشد عماد أبو طبيخ، جهات الاختصاص بالتطوير الزراعي للوقوف إلى جانب المزارع، ودعم صموده بشتى الطرق، ووقف نزيف تقليص الأراضي الزراعية في جنين، لصالح التوسع العمراني والصناعة.

وأضاف أبو طبيخ: آن الأوان لإعادة النظر في المخطط المكاني، للحد من هذه التجاوزات، ومنح القطاع الخاص مساحة لاستثمار بشكل عادل، يضمن تطور الزراعة والصناعة في آن واحد.

وشكر مدير عام التسويق في وزارة الزراعة طارق أبو لبن، كافة المساهمين في عملية الانتاج، والمؤسسات الشريكة، والمنظمات الأهلية غير الحكومية، ومؤسسة "الرؤيا" العالمية، التي أشرفت على هذا النشاط المتميز.

من جهته، دعا مساد إلى دعم المزارع الفلسطيني، ومواصلة تشجيع المبادرات الزراعية النوعية، مطالبا بضرورة دعم المزارعين، وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية للإبداع في القطاع الزراعي، وتعويضهم عن الخسائر، التي لحقت بهم جراء الأحوال المناخية.

 

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024