الرئيسة

وزارة الاتصالات وبرنامج تطوير الأسواق يتفقان على التعاون في تطوير الأعمال

نشر بتاريخ: 2017-08-27 الساعة: 10:15

رام الله- وفا- بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومدير برنامج تطوير الأسواق الفلسطينية (PMDP) ماهر حمدان ووفد ممثل عن المؤسسة، خلال لقاء في مقر الوزارة برام الله، أولويات التعاون المشترك في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

وتحدث موسى عن خطة العمل التي وضعتها الوزارة لتطبيق قانون المعاملات الإلكترونية بشكل سريع، والذي يعتبر نجاحا هاما للحكومة ولدولة فلسطين.

وقال: "إن المصادقة على القانون مهم لتنظيم وتطوير البنية الأساسية لتطبيق المعاملات الإلكترونية الموثوقة".، وأضاف أن من شأن القانون إرساء مبادئ موحدة للقواعد والمعايير المتعلقة بتوثيق وسلامة المراسلات والسجلات، إضافة إلى تطوير التجارة الإلكترونية على الصعيدين المحلي والعالمي.

وأكد أن العمل جارٍ لتطبيق القانون وإنشاء وحدة المصادقة والتوقيع الإلكتروني، والتي ستباشر بكافة الأعمال والنشاطات ذات العلاقة بخدمات المصادقة والتوقيع الإلكترونية، إضافة الى أهمية التحضير والتدريب لكافة الأطراف حتى تستطيع ممارسة أعمالها على أكمل وجه في تسهيل معاملات المواطنين بشكل آمن.

واستعرض الوزير مجالات عمل الوزارة والمعيقات الإسرائيلية التي تواجه تطور القطاع، وأبرز الإنجازات في قطاعات البريد والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والحكومة الإلكترونية، مشيرا إلى أبرز الاحتياجات والأولويات والتي حددت حسب استراتيجية الوزارة للأعوام القادمة، خاصة تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واتفق الطرفان على التعاون والتنسيق لتطوير الخدمات وبيئة الأعمال وكل ما فيه رفع مكانة وإنتاج قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومساهمته في السوق والاقتصاد الوطني.

 

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024