الرئيسة

محكمة الصلح تسمح بالهتاف "شعب إسرائيل حي" داخل الحرم المقدسي بدعوى أن ذلك ليست صلاة

نشر بتاريخ: 2018-04-17 الساعة: 08:58

رام الله-اعلام فتح- قررت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة أمس الاثنين بالسماح لليهود، بالهتاف بـ"شعب إسرائيل حي" داخل الحرم القدسي الشريف، وذلك بدعوى أن ذلك ليست صلاة، والتي لا تزال تعتبر ممنوعة لليهود في الحرم المقدسي، كما أن هذا الهتاف لا يشكل خطرا على الزوار في المكان

ويأتي هذا القرار ردا على التماس تقدم به ناشط اليمين العنصري إيتمار بن غفير، والذي احتجز للتحقيق معه قبل نحو سنتين ونصف، وذلك بعد أن هتف "شعب إسرائيل حي" في الحرم المقدسي، وذلك ردا على هتاف "الله أكبر".

واعتبر القاضي أن احتجاز العنصري بن غفير لم يكن قانونيا، وأنه كان من حقه التوجه إلى الشرطة وتقديم شكوى ضد مسؤولي الوقف الإسلامي في الحرم المقدسي.

كما قدم العنصري بن غفير دعوى ضد مسؤولي الوقف، بادعاء أنهم هتفوا بشعارات ضده وضد المجموعة التي كانت معه. وكانت المحكمة قد قررت، قبل نحو سنة ونصف، إلزام الوقف بتعويض بن غفير بمبلغ 50 ألف شيكل، وذلك بسبب عدم تقديم الوقف دفاعه.

وقررت المحكمة أيضا إلزام الشرطة بدفع مبلغ 6 آلاف شيقل كتعويض للعنصري بن غفير، إضافة إلى مصاريف المحكمة، الأمر الذي اعتبره "هدية من قبل المحكمة بمناسبة الاستقلال".

وقال العنصري بن غفير :إن "المرحلة القادمة ستكون السماح لليهود بالصلاة في الحرم المقدسي، حان الوقت للسماح لليهود بالصلاة في المكان الأكثر أهمية بالنسبة لهم، كما يسمح للمسلمين بالصلاة".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024