الرئيسة/  الأخبار

صيدم: لجنة متابعة عليا لتوسيع التعاون بين فلسطين والأردن بمجال التعليم العالي

نشر بتاريخ: 2018-04-08 الساعة: 15:24

رام الله-اعلام فتح- أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا من وزارتي التربية والتعليم العالي الفلسطينية والأردنية بعضوية وكيلي الوزارتين، وذلك لمتابعة تعديل اتفاقية التعاون المرتقبة بين الجانبين.
جاء ذلك عقب لقاء صيدم بوزير التعليم العالي والبحث العلمي الأردني عادل الطويسي، اليوم الأحد، لبحث عديد الموضوعات التعاونية ومن أهمها اتفاقية التعاون سالفة الذكر.
وأوضح الوزير صيدم أن الاتفاقية المرتقبة ستتضمن زيادة عدد المنح الدراسية التخصصية في مجال الطب، والعمل المشترك على تطوير التعليم المهني والتقني، والتعاون في مجال حوكمة التعليم العالي، وتبادل الخبرات؛ خاصةً بمجال البحث العلمي.
ووجه صيدم دعوة للوزير الطويسي لزيارة فلسطين؛ للاطلاع على نظام التعليم والخطوات التطويرية الراهنة، ولمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالاتفاقية المرتقبة وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بتعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات التربية والتعليم العالي.
وأشاد بالعلاقة التاريخية التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والأردني والتي تمتد على مدى عقود طويلة، والتي تبرهن على روح الوفاء للقضية الفلسطينية.
من جهته، ثمن الطويسي الجهود التطويرية لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، لافتاً إلى أهمية الاتفاقية المرتقبة والتي تعزز علاقات التعاون في المجالات الخاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي والتعليم المهني والتقني.

وأكد حرص وزارته على توطيد العلاقة التعاونية مع "التعليم العالي الفلسطينية"، بما يسهم في تبادل الخبرات ويعود بالنفع على قطاع التعليم في كلا البلدين الشقيقين.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024