الرئيسة

هآرتس: خلافات بين نتنياهو وليبرمان بشأن الجدار الفاصل

نشر بتاريخ: 2017-08-23 الساعة: 13:30

رام الله- القدس- ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ، صباح اليوم الأربعاء، أن ما يسمى وزير جيش الاحتلال أفغيدور ليبرمان لم يحضر منذ أسبوعين جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في منطقة تلال الخليل الجنوبية، بسبب خلافات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن بناء الجدار الفاصل في تلك المنطقة.

وكان نتنياهو عقد في الثامن من الشهر الجاري جلسة لحكومته إلى جانب كبار ضباط جيش الاحتلال والمسؤولين عن استكمال بناء الجدار جنوب الخليل، حيث أجرى مع الوزراء ورئيس الأركان ورئيس الشاباك وكبار الضباط جولة في تلك المنطقة التي سيُستأنف فيها بناء الجدار الذي لم يكتمل بناؤه منذ حكومة ارئيل شارون عام 2002، بسبب الميزانية المحدودة، وتراجع أولويات بنائه بسبب بناء جدران أخرى على الحدود مع مصر وسوريا، وكذلك النزاعات القانونية حول مسار الجدار بالضفة.

وبحسب الصحيفة، فإن نتنياهو يريد استثمار مزيد من الأموال في جنوب الخليل، في حين أن ليبرمان يرى بأنه المشروع ليس مُلحًا، وأنه يمكن العمل على إغلاق الثغرات الموجودة في السياج الأمني بتلك المنطقة دون استكمال بناء الجدار الأسمنتي، وأنه ليس الوقت المناسب لوضع المشروع على رأس أولويات ميزانية وزارة الجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليبرمان يبدو بأنه يتخذ وجهة نظر مخالفة لكبار الضباط الذين أعربوا خلال جلسات سابقة عن تأييدهم لخطوة نتنياهو لاستكمال مسار بناء الجدار.

 

 

doh

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024