الرئيسة/  ثقافة

باريس: أمسية ثقافية لمناسبة يوم الثقافة الفلسطينية وميلاد الشاعر درويش

نشر بتاريخ: 2018-03-14 الساعة: 14:47

باريس- اعلام فتح- أحيت جمعيات التضامن الفرنسية مع شعبنا الفلسطيني، اليوم الأربعاء، يوم الثقافة الوطنية الفلسطينية، وعيد ميلاد الشاعر الكبير محمود درويش، بأمسية ثقافية بعنوان "وقت لفلسطين"، في العاصمة الفرنسية باريس.

وشدد السفير سلمان الهرفي على أهمية الأنشطة التضامنية مع فلسطين، والتي تظهر الوجه الحضاري لشعبنا، خاصة في ظل تعرضه لحملة تشويه على مدار عقود من الاحتلال الإسرائيلي، هدفها النيل من وجوده وصموده على أرضه.

كما جدد تأكيده على أن شعبنا الفلسطيني موحد خلف الموقف الرسمي الذي عبر عنه الرئيس محمود عباس برفضه التام لإعلان ترمب الأخير باعتبار القدس عاصمة إسرائيل، مشددا على ضرورة تنفيذ مبادرة السلام التي طرحها سيادته، والتي تتوافق مع القرارات الدولية ذات الصلة وتلبي الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وتفضي إلى سلام حقيقي وعادل وشامل في المنطقة.

وألقت زوجة الأسير الفلسطيني الفرنسي صلاح حموري "إلزا لوفور" كلمة ركزت فيها على الأوضاع التي يعيشها أسرانا في المعتقلات الإسرائيلية، والانتهاكات التي يتعرضون لها بشكل يومي، وتحديهم للمحتل الإسرائيلي وعزيمتهم التي لا تلين بحثا عن حريتهم.

واختتمت السهرة الثقافية بعرض للدبكة الفلسطينية، قدمتها فرقة فلسطين، بمشاركة الجمهور المتواجد في الفعالية.

يذكر أن فعالية "وقت لفلسطين" هي جزء من سلسلة فعاليات تحمل الاسم ذاته وتعقد على امتداد العام 2018، ردا على اعتبار هذا العام هو "عام إسرائيل" في فرنسا.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024