الرئيسة/  فلسطينية

مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات يؤكد مواقف الاجماع الوطني الرافضة لاجراءات الادارة الامريكية المتعلقة بالقدس

نشر بتاريخ: 2018-03-04 الساعة: 12:05

رام الله-اعلام فتح-انعقد مجلس امناء مؤسسة ياسر عرفات بحضور ما يقارب المئة من أعضائه من مختلف الدول العربية، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، برئاسة رئيس المجلس أ. عمرو موسى وحضور مجلس الإدارة ورئيسه د. ناصر القدوة، وذلك في 27 شباط 2018.

وأكد المجلس على قضايا ومواقف الاجماع الوطني وعلى ضرورة العمل المشترك والنضال على أساسها، وتتمثل برفض اجراءات الادارة الامريكية المتعلقة بالقدس، والاصرار على انجاز الاستقلال الوطني في دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية جغرافيا وسياسيا.

كما أكد المجلس على دعم القدس وصمود أهلها ودعوة اعضائه لبذل كل جهد ممكن لتقديم المساهمات والتبرعات والمشاريع لنصرة القدس ومؤسساتها، كما دعا لتصعيد المواجهة ضد الاستعمار الاستيطاني في دولة فلسطين وضرورة هزيمته تمهيدا لانجاز الاستقلال الوطني، كما دعا لتسريع استعادة الوحدة الوطنية وتقديم كل دعم ممكن لقطاع غزة وفك الحصار الجائر عنه.

وكان مجلس الامناء قد ناقش تطور عمل مؤسسة ياسر عرفات في حفظ ارث الرئيس المؤسس ونقل سيرته ومسيرته للاجيال الفلسطينية والعربية الحالية والقادمة، ونوه الى ما تم انجازه حتى الان، اذ تم عرض فيلم قصير يلخص عمل المؤسسة خلال السنوات العشر الاولى منذ تأسيسها.

وكان المجلس قد كرم باسم المؤسسة كل من السيد ميخائيل بوغدانوف ممثل الرئيس الروسي لعملية السلام في الشرق الاوسط، والسيد ميغيل موراتينوس وزير خارجية اسبانيا الاسبق على مواقفهما ودعمهما لفلسطين، كما كرم المجلس أيضا المرحوم العلامة اللبناني هاني فحص عضو مجلس الامناء والادارة، وترحم على كل من المرحومين اعضاء مجلس الامناء أحمد هاشم زغير وغسان الشكعة.

كما نظمت مؤسسة ياسر عرفات وللمرة الرابعة على التوالي ندوة سياسية (ملتقى الحوار الرابع)، شارك فيها اعضاء مجلس الامناء ونخبة من السياسيين والاعلاميين والنواب والاكاديميين المصريين، وكانت بعنوان قضية فلسطين: تحديات وافاق.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024