الرئيسة/  بيانات ومواقف الحركة

فتح تنعى المناضل العربي رفعت السعيد

نشر بتاريخ: 2017-08-18 الساعة: 19:18

رام الله- اعلام فتح- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، المناضل الوطني د. رفعت السعيد رئيس حزب التجمع المصري السابق، الذي وافته المنية مساء امس الخميس، في القاهرة عن عمر ناهز 85 عاما.

واعتبرت الحركة على لسان الناطق باسمها د. حازم ابو شنب، ان السعيد شهيداً من شهداء فلسطين، حيث أنه ناضل هو وكل رفاقه من الضباط الأحرار وعلى رأسهم القائد الكبير جمال عبد الناصر لاجل قضية العرب الاولى.

وقال ابو شنب:" أن شعبنا لا ينسى كل من وقف معه لاجل نيل الحرية والاستقلال، ونحن الأوفياء للرواد العظام، ونعتبره ثائراً مناضلاً رافق الرئيس الشهيد ياسر عرفات وواصل مع الرئيس محمود عباس وكل مؤسسسي الحركة في نشأتها."

وكان السفير أبو شنب قد شارك في مراسم تشييع السعيد وقدم التعازي لأسرته وحزب التجمع باسم الرئيس محمود عباس وباسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح."

يذكر أن السعيد هو سياسي مصري بارز ، وكان نائباً لخالد محيي الدين أحد الضباط الأحرار الذين قاموا بالثورة المصرية عام 1952 ، كما يعتبر السعيد شخصية فكرية وثقافية ومناضلاً عربيا بامتياز.  واشتهر السعيد بمواقفه الوطنية الداعمة لفلسطين وحق الفلسطينيين في التحرر من الاحتلال الاسرائيلي.
ترأس حزب التجمع وشغل منصب نائب سابق في مجلس الشورى المصري، ويُعتبر السعيد من الأسماء البارزة في الحركة الشيوعية المصرية حتى نهاية السبعينات.

وحصل على شهادة الدكتوراه في تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا، ولديه العديد من المؤلفات النقدية لحركات الإسلام السياسي.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024