الرئيسة

المعارضة تشرع بعرض مشروع قانون لحل الكنيست وتقديم الانتخابات

نشر بتاريخ: 2018-02-22 الساعة: 12:23

رام الله- اعلام فتح- وصلت الانتقادات في المعارضة البرلمانية، لنتنياهو بس ملفات فساده إلى ذروة جديدة، فيوم أمس قال رئيس كتلة ميرتس عضو الكنيست ايلان غيلؤون :"انه يعتزم تقديم مشروع قانون لحل الكنيست وتبكير موعد الانتخابات، في الأسبوع المقبل وذلك لأن نتنياهو فقد ثقة الجمهور وشرعية العمل كرئيس للوزراء".

وأضاف: " نتنياهو لم يعد مناسبا للعمل كرئيس للوزراء، عندما يكون كل قرار ملوثا بتضارب المصالح الأساسي كشخص يخضع للتحقيق ومشبوه جنائي".

وقالت زميلته في الكتلة النائب تمار زاندبرغ أن "إسرائيل يجب أن تتوجه للانتخابات. أنا أسمع حديثا عن استبدال نتنياهو بشخص آخر من كتلة الليكود الحالية، ولكن لا يوجد مكان لهذا لأن نتنياهو انتهى".

وقالت شيلي يحيموفيتش من حز المعسكر الصهيوني :"من المثير للغثيان أن أعضاء مجلس الوزراء، المسؤولين عن مصير الدولة، صمتوا كالسمك حين قال لهم نتنياهو: "عيونكم التي ترى، العمل كالمعتاد"، ولم يقل له أحدهم أن كلماته مفصولة تماما عن الواقع أو، على الأقل، يطالبه بتعيين قائم بالأعمال دائم".

وهاجمت النائب ميخال بيران قادة أحزاب الائتلاف لصمتهم في ضوء التطورات الأخيرة، وقالت: "الآن بعد أن اصبح العنوان مكتوبا على الحائط، وتتراكم الشهادات الخطيرة كل يوم، فإن اختيار الصمت لا يقل عن المساعدة في ارتكاب جريمة، لقد حان الوقت لإسقاط الحكومة".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024