الرئيسة/  ثقافة

فتح: ترشح روايتين فلسطينيتين للقائمة القصيرة لجائزة البوكر إنجاز للثقافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-02-22 الساعة: 09:22

رام الله-اعلام فتح- ثمنت حركة فتح ترشح روايتين فلسطينيتين للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة "البوكر" وهما رواية الكاتب الفلسطيني ابراهيم نصر الله "حرب الكلب الثانية"، ورواية الكاتب الفلسطيني وليد الشرفا "وارث الشواهد".

وقالت الحركة في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقاقة والتعبئة الفكرية، إن الأدب الفلسطيني كان دائما رديفًا للنضال الوطني ومعبرًا عن الحلم الكبير الذي يشكل هاجس الفلسطيني في حله وترحاله والمتمثل بالحرية والعودة والإستقلال. وطوال المائة عام الأخيرة كانت قصائد شعراء فلسطين وروايات وقصص كتابها وخشبات مسارحها تتفاعل وتنصهر فيها الهوية وتنجسد عبرها الشخصية الوطنية لأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة فعلا.

وشددت الحركة على مساهمات الأدب الفلسطيني الثرية والمتنوعة ورفده للأدب العربي والعالمي بنماذج وكتابات أعلت من القيم الجمالية والإنسانية وقدمت الهمَ الوطني بوصفه جزءا من توق الإنسان للحرية ونضاله ضد الظلم والبطش.

وتقدمت الحركة من الكاتبين المرشحين بالتهنئة متمنية لهما حظًا موفقا للظفر بالجائزة ورفع اسم فلسطين عاليا.

يذكر أن مفوضة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية قد أطلقت جائزة للأدب باسم الشهيد الكاتب ماجد أبو شرار، ويمكن الإطلاع على تفاصيلها على موقع المفوضية.

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024