الرئيسة

الملف 4000: تسجيلات صوتية تؤكد شبهات الشرطة

نشر بتاريخ: 2018-02-22 الساعة: 08:40

رام الله- اعلام فتح- كشفت تحقيقات الشرطة الإسرائيلية في ملف الفساد المعروف باسم الملف 4000 تسجيلات صوتية قدمها المدير العام لموقع "واللا" الإلكتروني إيلان يشوعا، يتحدث فيها مالك شركة "بيزك" شاؤول ألوفيتش، والتي أكدت الشبهات ضمان التغطية الإعلامية الإيجابية لعائلة نتنياهو في موقع "واللا"، مقابل امتيازات لشركة "بيزك" بالملايين من الشواقل.

وتحولت هذه التسجيلات الى أحد الأمور المركزية التي أدت إلى كسر شلومو فيلبر، وتحويله إلى "شاهد ملك" ضد نتنياهو، وذلك بعد أن أدرك ما يحوم فوق رأسه عندما أشغل منصب المدير العام لوزارة الاتصالات، وقدم امتيازات لألوفيتش.

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإن يشوعا فاجأ المحققين بالقول، إنه أدرك في حينه أن "شيئا ما ليس على ما يرام في حملة الضغوط التي مارسها عليه ألوفيتش"، وعندها بدأ بتسجيل المحادثات بينهما. وعندما عرض التسجيل الأول على المحققين فوجئوا بكيفية نقل التوجيهات الصريحة.

ونقل عن مصادر في جهاز إنفاذ القانون أن التسجيل الصوتي كان إلى ذلك، جاء أن محققي "لاهاف 433"، وضعوا يشوعا في مواجهة مع أولفيتش والمستشار السابق لرئيس الحكومة، نير حيفتس  الذي تحاول الشرطة إقناعه بالتوقيع على اتفاق شاهد ملك في القضية.

يشار إلى أن المحكمة قد مددت يوم أمس، الأربعاء، اعتقال المديرة العامة لـ"بيزك"، ستيلا هندلر، ونائب مدير عام التطوير المهني في الشركة، عميكام شورير، لمدة ستة أيام أخرى.

يذكر أن تحقيقات الشرطة أثبتت حصول ألوفيتش على أرباح مالية من صفقات تمت المصادقة عليها بشكل يثير الشبهات بالاحتيال، حيث عمل المدير العام لوزارة الاتصالات، فيلبر، لصالح "بيزك"، خفية، وقام بتسريب وثائق سرية للشركة من أجل تقديم ملاحظات وملاءمتها لاحتياجات الشركة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024