الرئيسة/  الأخبار

الحسيني يطلع وفدا من الجبل الأسود على انتهاكات الاحتلال في القدس

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 17:05

القدس-اعلام فتح- أطلع وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، اليوم الأربعاء، وكيل وزارة الخارجية في جمهورية الجبل الاسود زوران جانكوفيتش، والوفد المرافق، على انتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي، خاصة في مدينة القدس المحتلة.
وأشار إلى انتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا، خاصة في مدينة القدس وأهمها محاصرة النشاطات الثقافية والاجتماعية والعمل على منعها في المدينة وقمع حرية العبادات، ومحاصرة الأماكن المقدسة المسيحية والاسلامية في البلدة القديمة وخارجها، والممارسات اللانسانية التي باتت تقترف بشكل يومي في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية.
وحذر الحسيني من محاولات الالتفاف على شرعية التمثيل الفلسطيني والمؤمرات التي تحاك هنا وهناك لتصفية القضية الفلسطينية، واختزالها في مشاريع واهية، وتكريس الاحتلال كحقيقة واقعة والتي سيتصدى لها أبناء شعبنا ويفشلونها.
وأكد الضرورة الملحة لدور وموقف اوروبي اكثر صرامة مع السياسات الاسرائيلية والابتعاد عن لغة المراقبة والادانة، مشددا على أن التغاضي الدولي يسمح لإسرائيل بالتصرف كدولة فوق القانون، ما يدفعها إلى الامعان في سياسة الاستيطان، خاصة حول وداخل القدس الشرقية وعموم الأراضي الفلسطينية، ما سيؤدي الى تدمير الطابع التاريخي والنسيج الاجتماعي للبلدة القديمة والمجتمع المقدسي والفلسطيني.
ودعا وزير شؤون القدس ومحافظها، دول الاتحاد الاوروبي الى تحمل مسؤولياتها والتفريق بين الدفاع عن النفس والعدوان، وضرورة تطبيق مبادئ الحرية والعدالة وحقوق الانسان والاعراف والقوانين المتعلقة بالحقوق الطبيعية في الصراع الدائر في اراضي دولة فلسطين المحتلة.
وكان وفد وزارة الخارجية في جمهورية الجبل الاسود زار المسجد الأقصى المبارك، وتجول في ساحاته واستمع الى شرح مفصل عن الممارسات الاسرائيلية بحقه، كما زار كنيسة القيامة، وكان في استقبالهم امين مفتاح الكنيسة وحامل ختم القبر المقدس أديب جودة، ورئيس كنيسة القبر المقدس الاب عزاريا، وقدما هدية للوفد عبارة عن علبة تحوي كنوز كنيسة القيامة، وتجول في البلدة القديمة مطلعا على الممارسات الاسرائيلية وبؤر الاستيطان في حاراتها.
وكان الوفد استهل زيارته للقدس، بزيارة جامعة القدس، حيث بحث ونائب رئيس الجامعة التنفيذي حسن دويك سبل التعاون المشترك بين جامعات مونتيجرو وجامعة القدس مستقبلا، واستمع الى نبذة عن تاريخ الجامعة وبرامجها الأكاديمية الفريدة من نوعها وتطوراتها المتلاحقة رغم التحديات التي تواجهها.
وتجوّل وكيل وزارة الخارجية بجمهورية الجبل الأسود في حرم الجامعة الرئيس، مبديا إعجابه بما حققته الجامعة من إنجازات في الحقول العلمية والبحثية، مؤكدا أن زيارته لجامعة القدس تأتي نتيجة لمكانتها المرموقة بين جامعات المنطقة كصرح أكاديمي شامخ.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024