الرئيسة

مفوض الشرطة: "المشبوهيون هم الذين يسربون تفاصيل التحقيقات معهم"

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 11:39

رام الله- اعلام فتح- رفض المفتش العام للشرطة روني الشيخ، خلال مثوله أمام لجنة الداخلية البرلمانية أمس الثلاثاء، اتهامات وجهها بعض أعضاء الكنيست إلى الشرطة بأنها تسرب معلومات من التحقيقات التي تجريها، بقوله: إن المشبوهين الذين يخضعون للتحقيق هم الذين يتناقلون الرسائل بينهم عبر وسائل الإعلام.

وأضاف الشيخ: "إن الذين يجري التحقيق معهم يسخرون من التحقيق عن طريق التسريبات"، التي من الممكن أن يكون بعضها غير صحيحة". وأوضح قائلا: "في بعض الأحيان ينشرون بشكل سافر سؤالا أو جوابا في وسائل الأعلام، فأقفز، وحين أفحص البروتوكول يتبين لي أن الأمر ليس كذلك".

واعتبر: "هناك من يريد الإظهار بأن الشرطة تسرب لأنه يريد الدفاع عن نفسه علنا". وبعد انتهاء الوقت المخصص لمناقشة الموضوع فقرر رئيس اللجنة إنهاء الاجتماع وقال لأعضاء الكنيست: انهم يستطيعون إرسال المزيد من الأسئلة إلى الشيخ عن طريق البريد الإلكتروني.

ولتعزيز أقواله بأن الشرطة لا تقف وراء التسريبات، قال الشيخ إن "مراسلي الشرطة يتذمرون لأنهم لا يتسلمون المعلومات ما يتسلمه غيرهم. هذا يؤسفهم لكنه يسرني".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الشرطة قد حققت في هذا الأمر، أجاب مفوض الشرطة: "الشرطة الإسرائيلية لا تقدم أي إحاطة حول التحقيقات السرية أو التحقيقات العلنية أو حالة أي تحقيق في أي موضوع. إن عدم شرعيتي بالرد على هذا السؤال هو تماما مثل عدم شرعية الإشارة إلى تحقيقات رئيس الوزراء "، مضيفاً: " ليس جديدا أننا عندما نتعامل مع مجرمين، تحدث ضغوط مضادة. هذا العالم هو عالم يعمل هكذا".

وسئل ألشيخ عن سبب قوله في المقابلة أنه سيتم استدعاء نتنياهو للإدلاء بشهادته في قضية الغواصات والسفن، فأجاب: "هذا التحقيق مصادق عليه من قبل المستشار القانوني للحكومة، ولذلك من الواضح أن التحقيق لا يمكن أن يكتمل قبل أن يدلي صناع القرار بروايتهم". وأضاف: "كان من الواضح للجميع أن رئيس الوزراء سيقدم روايته في القضية 3000".

    وكان قد هاجم أعضاء المعارضة رئيس اللجنة على استدعاء المفوض العام للشرطة، فيما دعا النائب ميكي زوهر من حزب "الليكود" إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية "لفحص سلوك الشرطة في التحقيقات مع شخصيات شهيرة ومع منتخبي الجمهور"، واتهم الشرطة بالتعاون المقلق مع وسائل الإعلام.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024