الرئيسة/  الأخبار

الفتياني: خطة الرئيس للسلام أثبتت تمسكه بالثوابت الوطنية ومكانته كرجل دولة عالمي

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 11:20

رام الله-اعلام فتح- وصف أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، تمسك الرئيس محمود عباس بالحقوق والثوابت الوطنية، ومشاركته العالم برؤاه المعلنة لتحقيق السلام في فلسطين والعالم بأنه تعبير عن مكانة الرئيس كرجل دولة، يمتلك قدرات تحمل المسؤولية من أجل شعبه والعالم أيضا .
وقال في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء: "لقد أثبت الرئيس محمود عباس مكانته الوطنية والعالمية كرجل دولة، وبقدرته على طرح الرؤى الصائبة وتحمل المسؤولية بإخلاص وصبر وصدق تجاه شعبه وقضايا العالم أيضا ".
واعتبر الفتياني كلمة الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن الدولي وهو أعلى هيئة دولية رسالة واضحة وصريحة، ورؤية بعيدة المدى لتحقيق الأمن والسلم الدوليين ودعم الشعب الفلسطيني لتحقيق استقلاله، وأضاف:" أن الرئيس محمود عباس قد جدد في خطابه أمام مجلس الأمن إلتزامه وتمسكه بالموقف الفلسطيني الثابت على الحقوق والثوابت الوطنية، وبشراكة شعبنا مع طموحات دول العالم لتحقيق سلام دولي"، وأردف قائلا:" إن الرئيس يعمل على تحقيق الثوابت الوطنية وإنجاز الاستقلال الوطني وقيام دولة فلسطينية بعاصمتها القدس، وفقا لقررات والشرائع الدولية، ومبادرة السلام العربية للعالم، وإقامة علاقات دولية متوازنة على أساس ضمان حقوق الشعوب في والحرية والإستقلال .
ولفت إلى مطالبة الرئيس من مجلس الأمن القيام بالدور الأساسي لتطبيق القرارات والشرائع الدولية بمشاركة دول العالم، عبر مؤتمر دولي أو إطار كخمسة زائد واحد الذي تم التعامل به في قضية النووي الايراني مثلا . نظرا لأهمية هذه المنطقة الحيوية والحساسة وتقاطع مصالح العالم فيها.
وشدد الفتياني على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لن تذهب إلى المفاوضات من أجل المفاوضات، وإنما لتحقيق الثوابت الوطنية وفق القرارات الدولية، وتحقيق نتائج تتجسد على الأرض بجداول زمنية محددة. 

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024