الرئيسة

"هآرتس": الأيام الأخيرة لحكم نتنياهو

نشر بتاريخ: 2018-02-21 الساعة: 09:15

رام الله- اعلام فتح- ركزت الصحف العبرية الصادرة اليوم الأربعاء، بشكل كبير على التطور الهام الذي طرأ على التحقيقات الجارية في قضية "بيزك" المعروفة إعلاميا باسم "الملف 4000". وذلك بعد اعتقال مقربين من نتنياهو واستعداد شلومو فليبر المدير العام لوزارة الاتصالات لأن يكون شاهد ملك في القضية ضد نتنياهو.

وكتبت صحيفة" هآرتس " في عددها الصادر صباح اليوم تحت عنوان "الأيام الأخيرة لحكومة نتنياهو"، أن القضية 4000، وتحويل أحد المقربين من نتنياهو ليكون شاهد ملك بمثابة الضربة القاصمة وربما القاتلة، خاصةً بعد أن قارن أعضاء كنيست من المعارضة نتنياهو ومن حوله بأنهم يقومون بأعمال منظمة إجرامية، وذلك خلال جلسة استماع لمفوض عام الشرطة روني الشيخ أمام لجنة الداخلية في الكنيست أمس، والتي شهدت جدلاً صاخباً بين أعضاء اللجنة.

وتشير الصحيفة للقضية الجديدة التي ستكون أيضا تحولاً خطيراً نحو إنهاء حكم نتنياهو، الذي حاول التوجه للقاضية المتقاعدة هيلا غرستل، ليعيّنها في منصب المستشار القضائي للحكومة، مقابل إغلاق ملف التحقيق مع زوجته سارة.

وتقول الصحيفة: "هذه الأيام تاريخية، نرى فيها جنون الأنظمة والعظمة لدى شخصيات كارثية". مشيرةً إلى أن نتنياهو لن يتردد في الشروع بحرب عنيفة ضد سيادة القانون.

واعتبرت أن الملفين "1000 و2000" ربما يشبهان القنابل البلاستيكية مقارنةً بالملفات الجديدة، التي تشبه لعبة الشطرنج، والتي سيلعبها مفوض الشرطة مع نتنياهو.

وتساءلت الصحيفة: "كيف دخل نتنياهو إلى هذه الأمور الصعبة؟، هل أنشأ نظاماً للمافيا من حوله؟!". مشيرةً إلى أن سقوط نتنياهو لن يكون له مثيل في ظل انهيار نظامه.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024