الرئيسة/  الأخبار

أبو سيف: خطاب الرئيس مرافعة تاريخية عن الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 19:00

الرئيس عباس المحامي الأبرع والاكثر مقدرة على التعبير عن تطلعات شعبه
غزة-اعلام فتح- قال الناطق باسم حركة "فتح" د.عاطف أبو سيف، مساء اليوم الثلاثاء: إن خطاب السيد الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن شكل مرافعة تاريخية عن الحق الفلسطيني خاطبت ضمير المجتمع الدولي، وذكرته بواجباته وإلتزاماته وطالبته بالوقوف امام مسؤولياته.
وأضاف د.أبو سيف في تصريح له عقب الخطاب، أن الرئيس عباس المحامي الأبرع والأكثر مقدرة على التعبير عن تطلعات شعبه، بدأ خطابه بتذكير العالم بأصل الصراع الذي نشأ حين قامت إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني وأرضه، مشيرا إلى تواصل هذا الشعب العظيم علي أرضه منذ الكنعاني الأول.
وأكد أبو سيف أن خطاب الرئيس ورؤيته الشاملة للسلام يعبران عن ارادة الفلسطيني الذي لا يقهر. ولقد وقف الرئيس متحدى العالم ولم يتردد في ادانة واشنطن وادارة ترامب من خلف اهم منبر في العالم، مستذكرا مخالفتها للقانون الدولي.
وشدد على ضرورة أن يساهم العالم في حل المشكلة التي تسبب قي خلقها حين شرعن وجود اسرائيل منذ وعد بلفور.
وقال أبو سيف إن خطاب الرئيس بما يعبر عنه من إجماع وطني وبما هو عليه من تلخيص دقيق للحلم الفلسطيني وترجمة صادقة للالم والمعاناة الفلسطينية، يجب أن يشكل نقطة انطلاق نحو توحيد الجهود الفلسطينية حتى نسير على درب الحرية الذي صاغ عباراته الرئيس عباس وقبله الرئيس المؤسس ياسر عرفات.
وأكد أنه على الكل الفلسطيني وجميع الفصائل أن يلتفوا خلف الرئيس في مسيرته هذه وضرورة إنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة كشرط للمضي قدما.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024