الرئيسة

اللجنة الداخلية للكنيست تستجوب مفوض الشرطة حول تصريحاته بشأن ملاحقة المحققين مع نتنياهو

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 11:43

رام الله- اعلام فتح-توقعت صحيفة "سرائيل هيوم" أنه ستجرى مناقشة شديدة خلال اجتماع لجنة الداخلية للكنيست اليوم الثلاثاء، على إثر تصريحات مفوض الشرطة روني الشيخ خلال مقابلة له مع برنامج "عوفدا" التلفزيوني. والتي قال فيها أن المحققين في ملفات نتنياهو تعرضوا للتعقب من قبل محققين خاصين، قد هزت الجهاز السياسي.

وكان من المفترض عقد هذه الجلسة في الأسبوع الماضي، إلا انه تم تأجيلها بسبب نشر توصيات الشرطة بتقديم لوائح اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو. وبعد ذلك، تم تأجيل الجلسة إلى يوم الأحد، ومن ثم تم تأجيلها مرة أخرى إلى اليوم.

وكان رئيس اللجنة عضو الكنيست كيش، قد قرر أولا: مناقشة "سلوك الشرطة خلال التحقيقات مع رئيس الوزراء"، إلا أن العديد من نواب المعارضة احتجوا لدى المستشار القانوني للكنيست، المحامي إيال ينون، وقالوا :إن هذا يعني التدخل السياسي في نشاط الشرطة، ولذلك تقرر تغيير الموضوع ومناقشة "تصريحات مفوض الشرطة لبرنامج "عوفدا" ومعانيها".

وانتقدت كتل المعارضة، بشدة دعوة المفوض للمثول أمام لجنة الشؤون الداخلية في الكنيست. وقال النائب ميكي ليفي وهو ضابط شرطة كبير في السابق: إن "استدعاء مفوض الشرطة إلى لجنة الداخلية يشكل محاولة مخزية لتهديد الشرطة، وفي المقابل حرف النظر عن الأدلة ضد نتنياهو وقالت النائب رفيتال سويد : إن أعضاء الكنيست، الذين دعوا إلى النقاش مع مفوض الشرطة، يواصلون حملة نزع شرعية الشرطة.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024