الرئيسة

مصادر إسرائيلية تعتبر التفجير الآخير على الحدود مع غزة حدث استثنائي لم يحصل بموجب التعليمات العسكرية

نشر بتاريخ: 2018-02-20 الساعة: 10:48

رام الله- اعلام فتح- قالت مصادر مهنية إسرائيلية مطلعة على تفاصيل انفجار العبوة الناسفة على حدود قطاع غزة، والذي أصيب فيها أربعة جنود، بينهم جنديان أصيبا بإصابات خطيرة يوم السبت الماضي، إن الحديث عن حدث استثنائي لم يحصل بموجب التعليمات العسكرية ذات الصلة.

ووفقاً لما نقل موقع عرب 48 عن المصادر تبين أنه فبعدما تقرر إزالة العلم الفلسطيني عن السياج الحدودي، وهي حادثة تكررت عدة مرات في السابق، نفذت المهمة من قبل عناصر إزالة المتفجرات في سلاح الهندسة. ورف الجنود العلم، وأبعدوه عن الجدار. وبعد عدة دقائق، وبينما كان الجنود يفحصون العلم الذي أخفيت المتفجرات داخل ماسورته، وقع الانفجار.

وقالت المصادر إن التحقيقات يجب أن تتركز في عملية استيعاب القوات لـوحدة "غولاني" في المنطقة، والتشديد على الإجراءات والتعليمات لمختلف السيناريوهات.

وجاء أن عناصر وحدة "غولاني" وصلوا إلى المنطقة قبل أيام معدودة من الحادثة، وقبل نحو 120 ساعة من تدريبات يفترض أن تتناول سيناريوهات مختلفة. وكان من المفترض أن يحصل الجنود على معلومات تتصل بتذويت المعلومات الاستخبارية في المنطقة، والإنذارات، وشرحا عن تاريخ المنطقة للوقوف على نقاط الضعف في الموقع الذي عثر فيه على العلم.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن التحقيق لا يزال مستمرا في الحادثة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024