الرئيسة

المؤسسة الأمنية تعلن نجاح تجربة منظومة الصواريخ الاعتراضية "حيتس 3"

نشر بتاريخ: 2018-02-19 الساعة: 10:06

رام الله- اعلام فتح- أعلنت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، عن نجاح تجربة منظومة الدفاعات الصاروخية "حيتس 3" التي تطورها الصناعات الجوية الإسرائيلية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، بعد فشل مرتين. وتأجيل بسبب مشكلة في نقل المعطيات في منظومة التجربة الأرضية.

وأجريت هذه التجربة في حقل التجارب الإسرائيلي "بالماخيم"، تحت إشراف الصناعات الجوية الإسرائيلية وبمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي وبالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية بنجاح. على أن تتيح للجيش إجراء سلسلة من الاختبارات الميدانية خارج إسرائيل في مناطق غير مأهولة من ولاية ألاسكا الأميركية في وقت لاحق من هذا العام.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه أجريت عند الساعة الثانية والنصف فجرا تجربة إطلاق تجريبي لمنظومة الدفاعات الصاروخية "حيتس 3" الهادفة إلى اعتراض الصواريخ الباليستية طويلة المدى وعقب إطلاقه لم يصب الهدف الحقيقي بل أصاب هدفا افتراضيا .

 وصرح مصدر أمني إسرائيلي قوله: إن "الصاروخ المعترض قد حلق في الجو إلى أن خرج من الغلاف الجوي وتابع مساره المعد له". وأضاف : "لو كان هناك هدف حقيقي لأصابه. كنا نرغب في التركيز على متطلبات الموافقة على التجارب في ولاية ألاسكا والالتزام بالجدول الزمني، ولهذا لم نستخدم هدفا حقيقيا في هذه التجربة. أثبتت كل نظم هذا السلاح فاعليتها".

فيما أشارت وزارة الأمن الإسرائيلية أنه بعد إلغاء موعد التجربة مرتين، أجريت فجر اليوم تجربة أخرى لاختبار منظومة الدفاع الصاروخية "السهم 3"، المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي، حيث كانت التجربة ناجحة، دون أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات.

وقال نائب مدير عام الصناعات الجوية الإسرائيلية بوعز ليفي بعد الاختبار: إن "الصاروخ انطلق في مساره تماما حتى النهاية ولم يكن أمامه هدف حقيقي إذ كان سيصيبه. أثناء الاختبار، تم تخطيط تصور كامل لعملية اعتراض كاملة وقد أتممنا بالكامل الغرض الحقيقي لهذه التجربة قبل التوجه لإجراء التجارب في ألاسكا".

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024