الرئيسة

برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني

نشر بتاريخ: 2018-02-19 الساعة: 09:08

مدريد -د ب أ- عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على مضيفه إيبار 2 /صفر السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من المسابقة.
وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها فاز بلنسية على مضيفه ملقة /2 1 واشبيلية على مضيفه لاس بالماس 2 1/ وديبورتيفو الافيس على ديبورتيفو لاكورونا 1 /صفر.
وعلى ملعب إيبار، نجح برشلونة في استعادة نكهة الانتصارات بعد التعادل في الجولتين الماضيتين مع اسبانيول وخيتافي.
ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الاوروجوياني لويس سواريز ومدافعه خوردي البا بعد أن سجلا هدفي الفريق في الدقيقتين 16 و.88
ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 62 نقطة بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد الذي يلتقي غد الأحد مع ضيفه اتلتيك بيلباو، وتجمد رصيد إيبار عند 35 نقطة في المركز السابع. وانهى إيبار المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فابيان أوريانا في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني.
وحقق برشلونة فوزه التاسع عشر هذا الموسم مقابل خمسة تعادلات ويبقى هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.
ويستعد برشلونة لمواجهة تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
وبدأت المباراة بضغط قوي من جانب إيبار الذي كاد أن يتقدم بهدف في الدقيقة الاولى عن طريق خوزيه انخل عبر ضربة رأس قوية ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وجاءت أول فرصة لبرشلونة بعد مضي خمس دقائق عندما توغل لويس سواريز بالكرة في منطقة جزاء إيبار وراوغ الحارس ثم مرر إلى خوردي البا الذي سدد كرة قوية لكنها ارتطمت في أقدام المدافعين.
ورد إيبار بهجمة سريعة انتهت عند فابيان أوريانا الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت من فوق الشباك. وشن إيبار هجمة جديدة على المرمى الكاتالوني عن طريق كيكي الذي تلاعب بدفاع برشلونة ثم سدد كرة قوية أنقذها تير شتيجن بصعوبة.
وعلى عكس سير اللعب تقدم سواريز بهدف لبرشلونة في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة رائعة من ليونيل ميسي على حدود منطقة الجزاء ليراوغ الحارس ماركو ديميتروفيك ويسدد بكل هدوء في الشباك.
وكاد اوريانا أن يدرك التعادل لإيبار في الدقيقة 19 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.
وضاعت فرصة مؤكدة من ميسي لتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 36 بعدما تلقى تمريرة من سواريز أمام المرمى مباشرة ليسدد من لمسة واحدة ولكن القائم حرمه من التسجيل.
ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينهي برشلونة الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.
وبدأ الشوط الثاني بمزيد من الهجمات من جانب برشلونة سعيا لتسجيل هدف ثان يؤمن به النقاط الثلاث.

وبعد مرور الدقائق الأولى بدأ إيبار يتخلى عن حذره الدفاعي ومبادلة برشلونة الهجمات لكن دون خطورة حقيقية على مرمى تير شتيجن.
وشن إيبار محاولة خطيرة على مرمى برشلونة إثر تمريرة رائعة من فابيان أوريانا إلى تاكاشي إنوي الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.
وتعرضت مساعي إيبار لمعادلة النتيجة لصدمة قوية بعد طرد اوريانا في الدقيقة 67 لحصوله على الإنذار الثاني بعدما وجه ضربة في وجه سيرجيو بوسكيتس.
وكان ميسي قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 80 من انفراد كامل ولكن ديميتروفيك انقذ مرماه من هدف محقق.
ورد إيبار بهجمة خطيرة انتهت عند إنوي أمام المرمى مباشرة ليسدد كرة قوية ولكن دفاع برشلونة أبعد الخطر عن مرمى فريقه.
وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أضاف خوردي البا الهدف الثاني لبرشلونة من متابعة لتسديدة ميسي التي ابعدها حارس إيبار.
وعلى ملعب لا روزاليدا، اقتنص بلنسية فوزا مثيرا من ملعب مضيفه ملقة بهدفين مقابل هدف.
ونجح بلنسية في تحويل تأخره بالهدف الذي تقدم به براون ايدييي لملقة في الدقيقة 27 ورد الفريق بهدفين في الدقائق الأخيرة.
وأدرك فرانسيس كوكولين التعادل لبلنسية في الدقيقة 80 ثم سجل دانيال باريخو هدف الفوز في الدقيقة 85 من ضربة جزاء تزامنت مع طرد إجناسي ميكويل لاعب ملقة.
ورفع بلنسية رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد ملقة عند 13 نقطة ليبقى في المركز العشرين الأخير.
وانتزع فريق إشبيلية فوزا صعبا من مضيفه لاس بالماس 2/1
وسجل هدفي إشبيلية وسام بن يدر وبابلو سارابيا في الدقيقتين 35 و50، فيما سجل هدف لاس بالماس جوناثان كاييري في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.
ورفع إشبيلية رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد لاس بالماس عند 18 نقطة في المركز الثامن عشر.
وتغلب الافيس على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا بهدف نظيف سجله منير الحدادي في الدقيقة .61
الفوز رفع رصيد الافيس إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر وظل ديبورتيفو لاكورونا في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 17 نقطة.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024