الرئيسة

المدعي العام السابق: "يجب على نتنياهو إعلان عجزه عن أداء مهامه"

نشر بتاريخ: 2018-02-18 الساعة: 10:51

رام الله- اعلام فتح- قال المدعي العام السابق موشيه لادور أمس السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يجب أن يعلن عجزه عن مواصلة أداء مهامه، بعد توصيات الشرطة.

وأضاف:"يجب على قائدنا جميعا أن يؤدي مهامه على مدار 24 ساعة يوميا تقريبا، ولكنه من ناحية أخرى يدير في الوقت نفسه دفاعه عن نفسه، وبرأيي هذا شيء لا يطاق، لا يمكن أن يحدث". وفى إشارة إلى القضايا التي قدمت فيها التوصيات، قال:" انه إذا كانت الحقائق صحيحة فان الملف 2000 اكثر خطورة من الملف 1000".

وحسب أقوال لادور، فإن "اللعبة في هذه المرحلة ليست قانونية، بل عامة وحكومية. هل يمكن التصور بأن نتنياهو سوف يستمر في أداء مهامه. أنا اعتقد لا". أحد أسباب ذلك هو أن التعامل مع التحقيقات قد يؤثر على القرارات التي يتخذها نتنياهو: "من المؤكد أن ذلك ينعكس على طريقة عمله". وأضاف أن "حقيقة كونه يرقص حاليا في عرسين، تعني انه يعمل بالفعل بطريقة لا تخدم المصلحة العامة بل مصالحه الشخصية".

وأضاف لادور: أن نتنياهو يضر بالشرطة التي يفترض أن تكسب ثقة الجمهور في الدولة التي يقف على رأسها. وقال "انه الشخص الذي يوجه إليها نصف الانتقاد، إلى مفوضها، والى محققيها، وحسب رأيي فإنه يثير ضدها شكوكا لا أساس لها من الصحة".

واعتقد لادور أن رئيس الوزراء غير دقيق عندما يقول إن 60 في المئة من توصيات الشرطة لا تنتهي بتقديم لائحة اتهام: "هذا بالتأكيد لا ينطبق على الملفات التي تقودها الشرطة ولكن بتوجيه وبمشاركة هائلة من مكتب النائب العام والمستشار القانوني للحكومة".

وفي الوقت نفسه، قال لادور إنه ليس ساذجا، وأنه يفهم أنه "سياسيا لن تتولد دينامية من شأنها أن تجعل رئيس الوزراء يقرر أنه غير قادر على أداء مهامه". وأضاف :"يجب اتخاذ إجراءات للحد من الأضرار - "ينبغي الحد من الأضرار من خلال التسريع غير العادي لعملية فحص المواد التي أحالتها الشرطة إلى النيابة العامة والمستشار القانوني للحكومة".

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024