الرئيسة

الممثلة إيما واتسون تنضم لجمعية الأفلام البريطانية في التصدي للتحرش

نشر بتاريخ: 2018-02-15 الساعة: 13:33

لندن-رويترز-ضمت الممثلة إيما واتسون صوتها إلى الأصوات المؤيدة لقواعد التصدي للتحرش والتنمر في صناعة الأفلام والتلفزيون البريطانية فيما تهز فضائح سوء سلوك جنسي قطاعات مختلفة في البلاد.

وقالت جمعية الأفلام البريطانية والأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) إنه سيتم إنشاء خط ساخن سري يعمل على مدار الساعة في أبريل نيسان لدعم العاملين في الصناعة وتقديم التدريب من أجل التعامل مع المزاعم والقضايا.

وقالت واتسون الممثلة البريطانية التي اشتهرت بدور ساحرة صغيرة في سلسلة أفلام (هاري بوتر) ”هذه (القواعد) لا تهدف لحماية الأفراد فحسب بل هي أيضا خطوة مهمة لاستيعاب مجموعة أكبر من الآراء“.

ويأتي التحرك فيما تستمر الفضائح الجنسية في أماكن العمل في تصدر عناوين الصحف وفيما تتعرض منظمة أوكسفام الخيرية البريطانية لانتقادات بسبب اتهامات بسوء السلوك الجنسي في هايتي وتشاد.

كما يأتي ذلك في أعقاب عام حاسم لحقوق النساء بعد أن تمخضت اتهامات بسوء السلوك الجنسي، بينها الاغتصاب، ضد المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين عن ميلاد حملة (مي تو) التي لجأت خلالها النساء لمواقع التواصل الاجتماعي للحديث عن تجارب الاعتداء التي تعرضن لها.

ونفى واينستين الاتهامات بأنه مارس الجنس من دون رضا الطرف الآخر.

وحثت جمعية الأفلام البريطانية والأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون كل قطاعات صناعة الأفلام على إتباع القواعد التي تهدف إلى ”القضاء على التنمر والتحرش ودعم الضحايا بشكل أكثر فاعلية“.

وقالت أماندا نيفل رئيسة جمعية الأفلام البريطانية ”إنها خطوة مهمة كي نصبح الصناعة التي أعتقد أننا جميعا نطمح إليها بحق.. صناعة منصفة ومنفتحة وتتيح الفرص بشكل متساو للجميع“.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024