عناوين الأخبار

  عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح    مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قمع مسيرة سلمية بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل    احتجاجات في القدس والخليل وانتشار مكثف لقوات الاحتلال    الجيش الإسرائيلي يتأهب على السياج الحدودي مع قطاع غزة تحسباً من اندلاع مواجهات    الشرطة الفلسطينية تكثف من حملاتها تجاه آفة المخدرات في مناطق ضواحي القدس    قوات الاحتلال تهاجم المشاركين في المسيرات الاسبوعية السلمية    انطلاق المسيرات الاسبوعية السلمية المنددة باعلان ترمب للاسبوع الـ12 على امتداد محافظات الوطن  
الرئيسة/  اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية وأنباء عن زيادة أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 2018-02-14 الساعة: 09:53

رام الله- اعلام فتح- ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب في ختام التعاملات الأمريكية أمس الثلاثاء، رغم التصريحات التي تشير إلى استعداد مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي لزيادة أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل.

يأتي ذلك فيما تعهد "جيروم باول" الرئيس الجديد لمجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي امس الثلاثاء بأن المجلس "سيظل متحفزا لمواجهة أي مخاطر متطورة تهدد الاستقرار المالي"، وذلك في ظل التقلبات الأخيرة في أسواق الأسهم الأمريكية.

وقال باول بحسب ما نقلت عنه صحيفة القدس إن "الاقتصاد العالمي يتعافى بصورة قوية لأول مرة منذ عقد.. ونحن في عملية تدريجية لتطبيع سياسة أسعار الفائدة وميزانيتنا (محفظة المجلس من السندات) بهدف تمديد التعافي ومواصلة السعي لتحقيق أهدافنا".

كما أدلت "لوريتا ميستر" رئيسة مجلس احتياط "كليفلاند" بتصريحات مماثلة اليوم.

قالت "ميستير" في كلمة لها في مدينة دايتون بولاية أوهايو إنه "إذا تطورات الأحوال الاقتصادية كما هو متوقع سنحتاج إلى إجراء زيادات أكثر للأسعار الفائدة خلال العامين الحالي والمقبل بوتيرة مماثلة للعام الماضي عندما رفع مجلس الاحتياط الفائدة 3 مرات".

وقد ارتفع سعر الذهب اليوم بواقع 4 دولارات دولار بنسبة 3ر0% إلى 40ر1330 دولار للأونصة تسليم نيسان/أبريل المقبل، ليقلص خسائره في الأسبوع الماضي. كما ارتفع سعر الذهب للتسليم الفوري بمقدار 3ر5 دولار أي بنسبة 4ر0% إلى 70ر1329 دولار.

وتراجع سعر الفضة في التعاقدات الآجلة بواقع 05ر0 دولار أي بنسبة 3ر0% إلى 52ر16 دولار للأونصة تسليم آذار/مارس المقبل. وارتفع سعر النحاس بواقع 55ر7 دولار أي بنسبة 45ر2% إلى 20ر316 دولار لكل رطل تسليم آذار/مارس المقبل. وارتفع سعر البلاتين بواقع 99ر2 دولار أي بنسبة 31ر0% إلى 79ر973 دولار لكل أونصة تسليم فوري.

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018