الرئيسة/  فلسطينية

رأفت يدين قرار حكومة الاحتلال اغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس

نشر بتاريخ: 2018-02-04 الساعة: 09:28

رام الله-اعلام فتح-ادان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت مواصلة الاجراءات التعسفية التي تقوم بها سلطات الاحتلال في مدينة القدس "عاصمتنا المحتلة" واخرها قرار اغلاق المؤسسات الفلسطينية الذي شمل الغرفة التجارية والمجلس الأعلى للسياحة والمركز الفلسطيني للدراسات ونادي الاسير الفلسطيني ومكتب الدراسات الاجتماعية والاحصائية وتمديد اغلاق مؤسسات اخرى.

واعتبر رأفت هذه الاجراءات تأتي في سياق وقف جميع فرص التسوية وضرب بعرض الحائط لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

واشار في بيان له، اليوم السبت، الى ان حكومة الاحتلال الاسرائيلي المتطرفة تواصل نهجها الاستعماري لكسب التأييد الشعبي الاسرائيلي وابعاد جمهورها عن قضايا رئيسية كمحاسبة الفسادين وعلى راسهم رئيس وزراء حكومة الاحتلال.

وقال " ان ما تقوم به هذه الحكومة اليمينية المتطرفة وجيشها في المدينة المقدسة يهدف الى مواصلة تهويدها مستغلة الانحياز والتواطؤ الأمريكي".

واوضح رأفت ان ذلك لن يغير من واقعها القانوني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، مطالبا المجتمع الدولي الى اتخاذ اجراءات عملية في الرد على كل جرائم الاحتلال وضربه عرض الحائط جميع القرارات الدولية وعدم وتعاملها على انها دولة فوق القانون.

وفي نهاية بيانة دعا رأفت الدول العربية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها تجاه القدس والمقدسات والتحرك في العالم اجمع ومؤسساته الدولية لوضع حد لآخر احتلال بالعالم.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024