الرئيسة

بريطانيا تلتزم بتعزيز تعاونها الاقتصادي والتجاري مع المغرب بعد البريكسيت

نشر بتاريخ: 2018-01-27 الساعة: 11:32

الرباط-شينخوا- أكد وزير الدولة البريطاني المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستار بورت أمس الجمعة، بالرباط، أن بلاده ستعمل على تعزيز تعاونها مع المغرب في المجالين الاقتصادي والتجاري بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي (بريكسيت).
وقال المسؤول البريطاني، في مؤتمر صحفي عقب مباحثات أجراها مع كاتبة الدولة المغربية في الشؤون الخارجية مونية بوستة، إن بلاده تنظر بتفاؤل كبير لعلاقاتها مع المغرب بعد استكمال مسلسل الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
وتابع أن بريطانيا ستواصل تعزيز علاقاتها مع شركائها وأصدقائها، لافتا إلى أن المملكتين المغربية والمتحدة، تتقاسمان نفس الرؤية حول السبل الكفيلة بمواجهة التهديدات الأمنية "وأنهما "تتعاونان بشكل جيد" في هذا المجال.
ولفت إلى أن حكومة المملكة المتحدة لديها طموح بالوصول إلى مليون سائح بريطاني يزور المغرب سنويا في أفق 2021، ورفع حجم المبادلات التجارية التي تصل الآن إلى ملياري جنيه إسترليني، خصوصا أن المغرب يُعتبر مدخلاً رئيسياً إلى القارة السمراء.
وكان محافظ البنك المركزي للمغرب عبد اللطيف الجواهري قد قلل من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اقتصاد المملكة، مؤكدا أن هذا الخروج ستكون له "تداعيات محدودة" على الاقتصاد والتجارة المغربية.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024