الرئيسة

تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي أكثر من المتوقع خلال الربع الأخير من العام الماضي

نشر بتاريخ: 2018-01-27 الساعة: 11:30

واشنطن-د ب أ- أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية الجمعة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بأقل من التوقعات.
وذكر تقرير الوزارة أن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 6ر2% سنويا، مقابل 2ر3% سنويا خلال الربع الثالث من العام، في حين كان المحللون يتوقعون نمو الاقتصاد بمعدل 3% من الناتج المحلي الاجمالى .
وذكرت الوزارة أن نمو أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الأخير من العام الماضي يعكس المشاركة الإيجابية للإنفاق الاستهلاكي والاستثمار في الأصول الثابتة غير السكنية والصادرات والاستثمارات في قطاع المساكن والإنفاق الحكومي.
في الوقت نفسه فإن هذه المساهمات الإيجابية بددتها جزئيا المساهمة السلبية لاستثمارات القطاع الخاص في تكوين المخزون وزيادة الواردات وهو ما أدى إلى تراجع معدل النمو.
وفي حين جاء تراجع معدل النمو خلال الربع الأخير من العام الماضي أكبر من المتوقع، فإن المبيعات النهائية زادت بنسبة 2ر3% خلال الفترة نفسها وزادت المبيعات النهائية إلى المشترين المحليين في الولايات المتحدة بنسبة 3ر4% سنويا.
وأشار تقرير وزارة التجارة إلى نمو الإنفاق الاستهلاكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 8ر3% بعد نموه بنسبة 2ر2% خلال الربع الثالث. في الوقت نفسه، فإن الصادرات والاستثمار في الأصول الثابتة غير السكنية والصادرات والاستثمارات في قطاع المساكن والإنفاق الحكومي ارتفعت بمعدلات أعلى خلال الربع الأخير من العام الماضي مقارنة بالربع الثالث.

في الوقت نفسه، أشارت وزارة التجارة إلى تراجع الاستثمارات في المخزون خلال الربع الأخير مقارنة بالربع الثالث، وإلى زيادة الواردات بنسبة 9ر13% خلال الفترة نفسها بعد تراجعها بنسبة 7ر0% خلال الربع الثالث.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024