الرئيسة

بعثة البنك الدولي تطّلع على عمل هيئة تسوية الأراضي والمياه

نشر بتاريخ: 2018-01-23 الساعة: 14:20

رام الله-اعلام فتح- بحثت بعثة البنك الدولي، مع رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه موسى شكارنة، موضوع قطاع الأراضي في فلسطين.
ورحب شكارنة بوفد بعثة البنك الدولي، التي ضمت مؤسسات ودولا أوروبية، مؤكداً تقدير دولة فلسطين لموقف الدول الأوروبية لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني لقطاع الأراضي.
واستعرض أهمية الهيئة وأهدافها والذي هو مشروع وطني من الدرجة الأولى، وشرح التحديات والمصاعب التي تواجه عملها، والتي رغم من ذلك تسعى جاهدة لمواجهتها، وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال فترة قصيرة على تأسيسها ، من خلال توظيف جميع الإمكانيات لخدمة الأراضي.
بدورها، أكدت بعثة البنك الدولي اهتمامها الشديد بموضوع الأراضي ومتابعتها لإنجازات الهيئة من خلال زياراتها ولقاءاتها للجهات ذات الصلة، ومتابعتها للمواقع الميدانية والإجراءات الفنية على أرض الواقع.
وأكدت ضرورة الالتزام في تنفيذ خطة خارطة الطريق التي وقعت مع مجلس الوزراء الفلسطيني، والتي من خلالها تترجم بالنجاح في موضوع تسوية الأراضي، وفي مقابله نجاح موضوع إدارة الأراضي في فلسطين بشكل عام، والذي يكتمل بالنجاح المتكامل في سبل التعاون مع المؤسسات والوزارات الفلسطينية.
وتخلل الاجتماع طرح أفكار عديدة من قبل بعثة البنك الدولي، من خلال تجاربهما في عدة دول أوروبية أخرى لدراسة مدى توافقها وتطبيقها في فلسطين، والتي تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني، حيث ستسمر هذه الزيارة والتي تضم  خبيراً أوروبياً لفترة طويلة، للتواصل مع الهيئة وطواقمها الفنية لدراسة التقدم الموجود لموضوع تسوية الأراضي في الوطن وإمكانية تطويرها، كما أكدت البعثة استعدادها لإعادة تمويل أعمال التسوية بعد توقفها عن التمويل.

 

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024