الرئيسة

رام الله: بحث إمكانية إنشاء بنوك تعاونية في فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-01-21 الساعة: 17:48

رام الله-اعلام فتح- بحث محافظ سلطة النقد عزام الشوا، مع وفد من اتحاد البنوك التعاونية الإيطالية، اليوم الأحد، فكرة إنشاء بنوك تعاونية في فلسطين على غرار التجربة الإيطالية في إنشاء بنوك ومؤسسات تعاونية تهدف لمحاربة الفقر ودعم المشاريع المستدامة وتعمل على تعزيز التنمية المجتمعية والاقتصادية.
وأوضح الشوا لدى استقباله الوفد الذي ضم: رئيس الاتحاد هاينر نيكولوسي، ونائبه جورجيو ميريغو، أن سلطة النقد وبالتعاون مع الحكومة الإيطالية تعمل على إعداد دراسة عن حاجة السوق الفلسطيني لبنوك تعاونية متخصصة، تغطي وتعزز مختلف أشكال النشاط الاقتصادي، وذلك بناءً على تجربة إيطاليا الناجحة في إنشاء البنوك التعاونية.
وبين أن سلطة النقد عملت مؤخراً على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، التي تتقاطع أهدافها مع مبدأ البنوك التعاونية، بتعزيز وصول واستخدام كل فئات المجتمع للخدمات المالية لتحسين الظروف المعيشية وتعزيز الرفاه الاجتماعي للأفراد.
وأطلع المحافظ، الوفد الإيطالي على جهود سلطة النقد في تطوير عمل الجهاز المصرفي الفلسطيني والمحافظة على متانته وتحقيق الاستقرار المالي، وتطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية.
وشكر الشوا، الحكومة الإيطالية على دعمها المستمر لدولة فلسطين في كافة المجالات، سيما دعم القطاع المصرفي.

من جانبه، أشاد الوفد الإيطالي، بالتطور اللافت لسلطة النقد والقطاع المصرفي الفلسطيني، معرباً عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين فيما يساعد على نقل التجربة الإيطالية في إنشاء بنوك تعاونية فلسطينية تعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية.

far

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024