الرئيسة/  عربية ودولية

رئيس ساحل العاجل يتسلم دعوة لحضور حفل إطلاق القدس عاصمة الشباب الإسلامي للعام 2018

نشر بتاريخ: 2018-01-21 الساعة: 12:20

ابيدجان-وفا-سلم القائم بأعمال سفارة فلسطين في ساحل العاج خطاب بياري أمين عام وزارة الخارجية الإيفوارية السفير كاكو أدوم ليون، دعوة الرئيس محمود عباس لنظيره الإيفواري الحسن واتارا، لحضور حفل اطلاق القدس عاصمة الشباب الإسلامي للعام 2018، والمزمع عقده في السادس من شباط المقبل، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وقال خلال اللقاء، بمقر وزارة الخارجية في أبيدجان، "إن لقاء مرتقبا هاما سيجمع الرئيس محمود عباس برئيس الجمهورية واتارا في اديس أبابا، على هامش القمة الإفريقية نهاية الشهر الجاري.

وجرى الحديث عن الترتيبات اللازمة لإنجاح زيارة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي المرتقبة الى أبيدجان، برفقة مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي السفير عماد الزهيري، للتوقيع على اتفاقية اطار بين البلدين، بهدف تطوير العلاقات الثنائية.

كما اطلع بياري الأمين العام على آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بتداعيات اعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والذي اتخذته سلطات الاحتلال الإسرائيلي ذريعة لإنهاء حل الدولتين، والقضاء على عملية السلام، وذلك عبر تكثيف هجمتها الاستيطانية على الأرض الفلسطينية، وتصويت الكنيست على ضم الضفة الغربية الى دولة إسرائيل، باعتبارها أراضي إسرائيلية، والتصريحات العنصرية الصادرة عن كبار المسؤولين الإسرائيليين.

وأكد بياري للأمين العام أن القيادة الفلسطينية متمسكة بالشرعية الدولية، وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة، وأنها ستتوجه مجددا لمجلس الأمن، والجمعية العامة، للمطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين تحت بند "متحدون من أجل السلام".

كما أكد رغبة بلاده باستخدام علاقة الصداقة التي تربطها مع الجميع لخدمة عملية السلام وتطبيق الشرعية الدولية، معربا عن ترحيب ساحل العاج ووزارة الخارجية بزيارة المالكي، وأنهم بانتظار هذه الزيارة بسرور بالغ لأهميتها، ولما ستقدمه للعلاقات بين البلدين، وأن العمل جار على الترتيبات اللازمة بهدف انجاحها.

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024