عناوين الأخبار

  عريقات: اختيار ذكرى النكبة لنقل السفارة الأميركية للقدس إمعان بتدمير خيار الدولتين    الروهينغا يبدأون العودة لمنازلهم خلال أسبوعين    ابو ردينة: الخطوات الاحادية لن تعطي شرعية لأحد    سفارتنا بالقاهرة: المواطنون الذين غادروا معبر رفح وصلوا مدينة "بير العبد"    هيئة الأسرى: الشهيد ياسين السراديح قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر    4 إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية سالم وحاجز حوارة    إصابات بالرصاص الحي في مواجهات مع قوات الاحتلال على حدود غزة    اصابات في مسيرات جمعة الغضب الـ12 تنديدا بإعلان ترمب    قوات الاحتلال تقمع مسيرة ومهرجانا للجبهة الديمقراطية في قرية المزرعة الغربية    مستعمرون يهاجمون منازل المواطنين في بورين    مسيرة بلعين تندد باعلان ترمب المشؤوم    اصابة شاب برصاص الاحتلال الحي في قرية الجانية غرب رام الله    هيئة الأسرى: بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمشاركة طبيب فلسطيني    "معاريف" تكشف عن زيارة إسرائيلية سرية لرواندا لتسويق أسلحة وتكنولوجيا سلاح    مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قمع مسيرة سلمية بذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي في الخليل    احتجاجات في القدس والخليل وانتشار مكثف لقوات الاحتلال    الجيش الإسرائيلي يتأهب على السياج الحدودي مع قطاع غزة تحسباً من اندلاع مواجهات    الشرطة الفلسطينية تكثف من حملاتها تجاه آفة المخدرات في مناطق ضواحي القدس    قوات الاحتلال تهاجم المشاركين في المسيرات الاسبوعية السلمية    انطلاق المسيرات الاسبوعية السلمية المنددة باعلان ترمب للاسبوع الـ12 على امتداد محافظات الوطن  
الرئيسة/  صحف

جولة في الصحافة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 2018-02-23 الساعة: 10:11

رام الله- اعلام فتح- تطرقت الصحف الفلسطينية الثلاث الصادرة اليوم الجمعة، الموافق ٢٣/٢/٢٠١٨ في عناوينها الرئيسية الى خبر استشهاد الشاب ياسين السراديح بعد ضربه بوحشية من قبل جنود الاحتلال. بالإضافة الى تصريحات الرئيس محمود عباس، التي اكد فيها وجود التفاف دولي وعربي حول الخطة التي طرحناها في مجلس الامن.

وتناولت صحيفة الحياة الجديدة في عددها لليوم تصريحات صادرة عن المجلس الوطني والتي دعا فيها لدعم القيادة لمواجهة الابتزاز الاميركي. وتسديد السعودية مبلغ بقيمة 70 مليون دولار وهو ما يشكل حصتها في زيادة صندوقي "الاقصى" و"القدس".

وفي صفحتها الأولى تحدثت الزيان حول وقوع إصابات في دير نظام وبيت فوريك وغزة وقوة خاصة تطلق النار على مركبة قرب جامعة بيزيت. ومصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين آمس.

وفيما يخص الشأن الإسرائيلي تطقت الآيام الئ خبر مفاده تعيين رئيسة "لجنة تبييض البؤر الاستيطانية" قاضية في المحكمة المركزية بالقدس المحتلة. وتقديم مشروع قانون لحل الكنيست واجراء انتخابات مبكرة على خلفية ملفات فساد رئيس الحكوم الأسرائيلي بنيامين نتنياهو. بالإضافة الى أجراء مناورات اسرائيلية اميركية الشهر المقبل تحاكي خوض حرب مشتركة.

أما عن صفحات صحيفة الأيام فقد تناولت في عددها لليوم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني ومنها وقوع اصابات خلال مواجهات في بلدات يعبد وبيت فوريك أمس والمصادقة على بناء 3 آلاف وحدة استعمارية فوق 280 دونما في القدس. بالإضافة الى اقتحام عضوا كونغرس الاقصى المبارك برفقة عشرات المستعمرين.

 

ولفتت الأيام الى خبر مفاده مطالبة طاقم "السلام" الاميركي بدعم اعضاء مجلس الامن لخطته دون كشف تفاصيلها. والى تحذيرات كارتر من عواقب كارثية لاندلاع حرب وشيكة في غزة مشيرة الى خبر متصل يتعلق بتوقف محطة توليد الكهرباء مجدداً بعد 3 ايام من اعادة تشغيله في قطاع غزة. وتصرحات وزير الأمن الإسراذيلي ليبرمان حول وجود اتصالات سرية لإعادة الجنود المحتجزين لدى "حماس".

 كما عنونت الأيام على أولى صفحاتها:قصف جوي وصاروخي يستهدف الغوطة الشرقية المحاصرة لليوم الخامس على التوالي.مصر: مقتل 7 جنود و71 تكفيريا منذ بدء عملية سيناء

أما عن صحيفة القدس فقد كانت أخبارها الرئيسية حول المصادقة سطات الاحتلال على بناء حي استعماري من 3000 وحدة على طريق القدس- بيت لحم . واستعداد فريق ترامب لإعلان مبادئ صفقة القرن. بالإضافة الى تأكيد مؤتمر اسطنبول أن القدس هي العاصمة الابدية لدولة فلسطين.روسيا ترفض وقفا لإطلاق النار في سوريا.

وحول مفات فساد نتنياهو تنالت القد الخبر تحت عنوان :تفاصيل من فضيحة بيزك..."الملف 4000": الشاهد الملكي فلبر يكشف تعليمات نتنياهو وصراخ سارة بسبب ساعة اهداها برلسكوني لزوجها وأيضاً: ترجيحات باستجواب رئيس الوزراء الإسرائيلي في قضية "بيزك".

Anw

التعليقات

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

الفيديو

برامج عودة

مواقف ونشاطات الحركة

تقارير

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2018