الرئيسة

الحكومة الإسرائيلية دفعت 5 ملايين دولار سلمت لعوائل الشهداء الأردنية

نشر بتاريخ: 2018-01-20 الساعة: 13:13

رام الله- إعلام فتح- نقلت صحيفة "الغد" الأردنية صباح اليوم السبت، عن مصادر مقربة مع عوائل الشهداء محمد الجواودة والدكتور بشار الحمارنة والقاضي رائد زعيتر، قولها إن الحكومة الإسرائيلية قدمت تعويضا ماليا مقداره 5 ملايين دولار لذوي الشهداء، بمعدل مليون و650 ألف دولار لكل أسرة.

وأشارت الصحيفة الى أن الحكومة الأردنية تسلمت مبلغ التعويض، وقامت بتسليمه لذوي الشهداء الثلاثة الذين قبلوا التعويض، وأسف واعتذار الحكومة الإسرائيلية.

ولفتت الصحيفة الى أنه بهذا التعويض، تكون الحكومة الإسرائيلية استجابت للشرط الأردني الثالث في قضية السفارة الإسرائيلية في عمان .بينما  ينص الشرط الأردني الأول على اعتذار الحكومة الإسرائيلية عن جريمة السفارة الإسرائيلية وعن جريمة قتل الشهيد القاضي رائد زعيتر.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية التزمت بتطبيق الإجراءات القانونية ضد حارس السفارة، وهو الشرط الأردني الثاني.

وتأتي هذه التصريحات بعد تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتياهو إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو أن إسرائيل وافقت على دفع تعويضات للحكومة الأردنية، كما أكد على أن إسرائيل قدمت اعتذارها، وأبدت جاهزية لدفع التعويضات للحكومة الأردنية، وليس لعائلات الشهداء.

إلى ذلك، نقل موقع عرب 48 عن الصحيفة قولها: إن إعادة فتح السفارة الإسرائيلية في عمان يجب أن تمر أولا بـإجراءات الاستمزاج لتعيين سفير جديد، بدلا من السفيرة السابقة عنات شلاين، قبل أن تعود السفارة لمزاولة عملها كالمعتاد.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024