الرئيسة

نتنياهو سيخضع للمحاكمة خلال شهر

نشر بتاريخ: 2018-01-20 الساعة: 09:46

رام الله- إعلام فتح- من المقر أن تقدم الشرطة الإسرائيلية توصياتها لتقديم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للمحاكمة في الملف 1000 بعد حصولها على أدلة قوية تتيح تقديم لائحة اتهام ضده.

وتأكدت الشرطة خلال تحقيقاتها تورط نتنياهو في ملف الفساد المعروف باسم الملف "1000 " والذي يتضمن حصول نتنياهو على هدايا ثمينة من رجال اعمال ومقربين منه في البلاد والخارج مقابل خدمات معينة يقدمها لهم، ومن بين الهدايات زجاجات شمبانيا وردية فاخرة وسيجار وبدلات وغيرها. كما تبحث الشرطة ايضاً في الملف "2000"  والذي يتهم فيه نتنياهو بالتفاوض مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون (نوني) موزيس، لسن قانون في صالح الصحيفة مقابل تغطية داعمة لنتنياهو.

وبحسب ما كشفت القناة الإسرائيلية الثانية ستفصل الشرطة الملفات التي خضع نتنياهو للتحقيق فيها عن بعضها البعض.

وأشارت الى أن الشرطة تعمل على تجهيز قاعدة أدلة وتلخيص مواد الملف وتحويلها للنيابة العامة خلال شهر أو أقل، وسيشمل التلخيص بحسب القناة توجيه تهم تلقي الرشوة والفساد وخيانة الأمانة.

وفيما يخص ملف الفساد "2000" من المتوقع أن لا تتمكن الشرطة من إثبات تلقي نتنياهو رشوة من موزيس، لكن من المحتمل أن تتمكن من تشكيل قاعدة أدلة تثبت أن نتنياهو خان الأمانة ولجأ إلى الاحتيال خلال توليه منصب وزير الاتصالات.

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024