الرئيسة/  عربية ودولية

رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية يتضامن مع القدس عاصمة دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 2018-01-19 الساعة: 16:08

 براتيسلافا- وفا- عبر رئيس اللجنة الاوروبية البرلمانية لوبوش بلاها، خلال استقباله بمكتبه بالبرلمان السلوفاكي اليوم الجمعة، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية السلوفاكية عطا الله قبيعة، عن سعادته لموقف بلاده (سلوفاكيا) الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لإعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، باعتباره يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.

وأبدى السيد بلاها استعداده الكامل للعمل دائماً من أجل استمرار الدعم للقضية الفلسطينية وبذل كل الجهود لتطوير علاقة الصداقة مع دولة فلسطين على مختلف الاصعدة.

وأطلع السفير قبيعة، معاليه على الموقف السياسي الأخير على ضوء اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني وكذلك التحركات الفلسطينية بشكل عام لمواجهة التداعيات الناجمة عن الاعلان الاميركي بخصوص مدينة القدس.

وقدم السفير قبيعة، الشكر لجمهورية سلوفاكيا حكومة وشعباً على الموقف الداعم للقضية الفلسطينية ولحرية الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس، والرافض بأن تكون القدس عاصمة لإسرائيل.

وفي نهاية اللقاء أعرب بلاها عن أمله في اقامة الدولة الفلسطينية  وعاصمتها القدس، مرسلاً تحياته للشعب الفلسطيني وقيادته برئاسة الرئيس محمود عباس رجل السلام والحرية.

 

amm

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024