الرئيسة

هيئة تسوية الأراضي تبحث آليات تحسين الإيرادات المالية للحكومة مع وفد هولندي

نشر بتاريخ: 2018-01-18 الساعة: 13:45

رام الله- إعلام فتح- بحث رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه القاضي موسى شكارنة، اليوم الخميس، مع وفد هولندي، آليات تحسين الإيرادات المالية للحكومة.

وأطلع شكارنة الوفد الهولندي، خلال اللقاء الذي عقد بمقر الهيئة برام الله، بحسب ما افادت وكالة الأنباء الرسمية وفا على أعمال هيئة تسوية الأراضي، والمياه وأهميتها والأهداف التي تسعى إليها، وأشار إلى الإجراءات القانونية الفنية المتعلقة بأعمال التسوية، والدور الكبير، من خلال تعاون البلديات، والمجالس المحلية، والقروية، في أعمال التسوية، ودور المواطن، باعتباره شريكا أساسيا في عملية التسوية.

وأشار إلى أن عملية تسجيل الأراضي تساهم كثيرا في دعم الاقتصاد الفلسطيني، من ناحية العقارات والاستثمارات في المناطق التي شملتها عملية التسوية، موضحا أن عملية مسح الأراضي في جميع محافظات الوطن تكون من خلال البلديات، تحت إشراف الهيئة، عبر استيفاء رسوم تسجيل الأراضي من المواطنين، ما يساهم في زيادة الإيرادات المالية لها، لتحسين الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وشدد على ضرورة البحث عن شركاء آخرين لزيادة وبناء القدرات للتسريع من عملية التسوية.

وفي نهاية اللقاء، عبر الوفد الهولندي عن رغبتهم في الإطلاع بشكل أكبر على حثيثات وتفاصيل هذا الإنجاز، لما له من أثر ولاستخدامه كمؤشر في دراساتهم لواقع البلديات، وسبل تحسين مهامها، بما يتعلق بالأراضي والتحصيل الضريبي.

ويضم الوفد كلا من: ويبي انيما مستشار السياسات لدى وزارة الخارجية الهولندية، وبيتر جونجكيند مدير البرامج لدى اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، وناصر علي مدير فرع فلسطين لاتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي (VNG).

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024