الرئيسة

الأعرج: الهيئات المحلية في القدس تفتقد العديد من الاحتياجات لتنفيذ مشاريعها التطويرية والتنموية

نشر بتاريخ: 2018-01-18 الساعة: 12:04

البيرة-وفا-أطلع وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، خلال لقاء عقد اليوم الخميس على احتياجات عدد من الهيئات المحلية في محافظة القدس من المشاريع التنموية التطويرية، وشملت كلا من بلدات  مثل القبيبة، والجيب، وبيرنبالا، وحزما، وعرب الجهالين.

وحضر الاجتماع رؤساء الهيئات المحلية المذكورة أعلاه، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، وعدد من المدراء العامين في الوزارة، وطواقم المديرية.

ومن هذه الاحتياجات تعبيد شوارع وإعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية، وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي ومحطات تنقية المياه العادمة، إلى جانب ضرورة توفير سيارات جديدة لنقل النفايات، والمساعدة فيما يتعلق بالمخططات الهيكلية، وغيرها من القضايا المتعلقة بعمل المجالس.

فيما شدد الأعرج على ضرورة متابعة كافة التعديات على الشوارع والمرافق العامة والعمل على إزالتها، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على توفير مفتشين أبنية إضافيين في كل مديريات الوزارة بالمحافظات تدريجيا، وذلك لمتابعة التعديات وحصرها، ومنع حصول أي تعديات جديدة، وذلك نظرا لأهمية التنظيم العمراني والالتزام به.

وأكد الأعرج أهمية قيام المجالس البلدية والقروية بتابعة كافة القضايا والمواضيع اليومية التي تتعلق بالمواطنين، والعمل على تلبية الاحتياجات الأساسية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى العمل على تعزيز التوعية المجتمعية بضرورة المحافظة على الممتلكات العامة، والالتزام بسداد المستحقات من فواتير وديون والتزامات لصالح المجالس.

وتطرق إلى رزمة المشاريع التي نفذتها الوزارة في البلدات المذكورة أعلاه خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل على طرح المزيد من المشاريع للتنفيذ خلال العام الجاري لصالح العديد من الهيئات المحلية في محافظات الوطن حسب الأولوية في التنفيذ.

 

khl

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024