الرئيسة

الملف 3000: توصيات بمحاكمة المشتبهين منهم موخلو وشيمرون

نشر بتاريخ: 2018-01-18 الساعة: 09:31

رام الله- إعلام فتح- أصدرت الشرطة الإسرائيلية توصياتها بتقديم المشتبهين الخمسة الرئيسيين في ملف فساد الغواصات والمعروف باسم الملف 3000، للمحاكمة بتهم الفساد والرشوة وخيانة الأمانة.

وتأتي توصيات الشرطة قاعدة قوية من الأدلة التي تستند إليها لتقديم كل من محامي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو وقريبه، دافيد شيمرون، ومبعوث نتنياهو السابق، المحامي يتسحاك مولخو، والقائم بأعمال رئيس المجلس للأمن القومي سابقا، أفريئيل بار يوسيف، ورئيس ديوان نتنياهو السابق، دافيد سيرن، وقائد سلاح البحرية السابق، إليعزر مروم (تشيني)، في حين لم يرتبط اسم نتنياهو بالفضيحة حتى اليوم.

واستندت الشرطة في بناء قاعدة الأدلة بحسب ما نقل موقع رب 48 على شهادات شاهد ملك، ميكي غانور، الذي شغل منصب ممثل شركة "تينسكروب" الألمانية في البلاد، وهي الشركة التي بنت الغواصات وتدور الشبهات حول تلقي مقربي نتنياهو رشوة لإتمام الصفقة رغم معارضة الجيش، وأرفق غانور شهاداته بتسجيلات ومستندات.

يشار الى أن السلطات لم تحقق مع نتنياهو في الملف 3000 لأسباب تتعلق بالأمن القومي، ولكن المصادر تؤكد فساده وحصوله على رشوة في الوقت الذي أنكر فيه أي علاقة بالصفقة أو درايته بعلاقة المقربين منه بالشبهات التي تم التحقيق معهم بشأنها، في حين يرى وزير الأمن السابق، موشيه يعالون. 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024