الرئيسة

تنظيمات يهودية أمريكية تطالب نتنياهو بوقف طرد طالبي اللجوء

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 12:14

رام الله- إعلام فتح- طالبت تنظيمات يهودية رائدة في الولايات المتحدة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بإعادة النظر في طرد طالبي اللجوء. واعتبرتها : تتعارض مع القيم اليهودية المشتركة وقد تقود الي طرد قسما من المطرودين الى حتفهم.

وتسلم نتنياهو توجها من المدير العام للجمعية المناهضة للقذف والتشهير، إحدى أقدم التنظيمات اليهودية الأمريكية، التي تحارب اللاسامية والعنصرية. وكتب جونثان غرينبلات لنتنياهو : "الطابع التي يحيط بخطة الطرد سيؤدي الى أثار مدمرة لمجتمع اللاجئين في اسرائيل، ويخون قيمنا الأساسية، كيهود، يجمعنا المشترك".

كما كتب في رسالته: "يستدل من إفادات الأشخاص الذين أرسلتهم اسرائيل إلى دول إفريقية  تبين إنهم يجدون صعوبة في ضمان الأمن هناك، وان قسما منهم قرر المخاطرة بحياته والقيام برحلات خطيرة عبر مناطق الحرب في جنوب السودان وليبيا، في محاولة للعثور على مكان آمن. وقد غرق بعضهم في الطريق الى اوروبا، وتم اعتقال آخرين وتعذيبهم والمتاجرة بهم من قبل تجار البشر".

وكان قادة الحركة الإصلاحية لليهود الأمريكيين قد توجهوا بهذا الشأن الى نتنياهو. كما توجه اليه "المجلس الوطني للنساء اليهوديات" وعشرات الحاخامات الرياديين في الولايات المتحدة.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024