الرئيسة

حاخام يدعو الى عدم الخدمة في الجيش بسبب الاختلاط

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 12:12

رام الله- إعلام فتح- القى الحاخام شلومو أفينر، أحد أبرز حاخامات الصهيونية الدينية خطاباً أمس طالب فيه بالفصل الكامل بين الرجال والنساء في الجيش الإسرائيلي بعد صراع طويل بين الحاخامات القطاع الديني القومي والجيش الإسرائيلي على ذات الموضوع.

ونقلت عنه صحيفة "يدعوت آحرنوت" قوله: "انا طالب مدرسة دينية واتردد بين الخدمة ام لا، بسبب اختلاط الرجال والنساء في الجيش مما سبب عاصفة في أوساط الجمهور الديني الوطني، وانتقادا لرسالته التي اعتبرت متطرفة".

ورفض الحاخام الادعاء الذي اعتبره متمردا في الجيش بقوله: "نحن نحب الجيش من أعماق ارواحنا وبالتأكيد سنتجند حين يتم تصحيح هذه المشكلة".

من جانبها اعتبرت "منظمة المخلصين للتوراة والعمل": ان "دعوة الحاخام أفينر للتهرب من الخدمة هو اجتياز لخط أحمر. الخلاف مع الجيش يجب حله بالحوار المحترم، كما تم الاتفاق مع حاخامات الصهيونية الدينية وليس بطرق تشوه السمعة عبثا وتفكك النسيج الحساس بين الجيش والشعب".

وقال الحاخام اوهاد طاهر ليف، رئيس كلية ليندباوم وعضو منظمة حاخامات بيت هليل: "ان نقول لا للتجنيد في الجيش لأنه مختلط ، سوف يواصل طلابنا الخدمة بجموعهم الجيش ورئيس الأركان يبذلون قصارى جهدهم للسماح للبنين والبنات المتدينين بالخدمة في الجيش، وللحفاظ على الشريعة اليهودية. لقد رأينا ذلك الان في التغييرات التي شملتها اوامر الخدمة المشتركة. هذه التصريحات تشوه صورة الجيش وجنود وجنديات إسرائيل".

 

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024