الرئيسة

الكشف عن خطة إسرائيلية سرية لتبييض البؤر الاستعمارية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 2018-01-17 الساعة: 09:36

رام الله- إعلام فتح- كشفت نائب وزير الأمن الإسرائيلي إيلي بن داهان، خلال جلسة مغلقة لكتلة البيت اليهود عن عمل طاقم سري تابع لوزارة الأمن الإسرائيلية منذ ستة أشهر، على وضع خطة سرية لتبييض البؤر الاستعمارية في الضفة الغربية المحتلة.

وقال نائب الوزير بحسب ما نقل موقع عرب 48: إنه "في السنة الأخيرة عينت وزارة الامن لجنة سرية تتكون من 4-5 أشخاص، وبدأنا بوضع الخرائط المختلفة للبؤر الاستيطانية، وهي نحو 70 بؤرة"، والتي لم يتم تبييضها بعد. مهمتهم وضع خطط عملية لتبييض هذه البؤر الاستعمارية، ويتم وضع الخرائط اللازمة للبؤر التي بتقديرهم سهلة التبييض، وأي العراقيل التي يتوقعون مواجهتها خلال العملية وغيرها.

وعلى رأس قائمة عمل الطاقم بؤرة "عشيهال" الاستعمارية الجاثمة على جبل الخليل، والتي يسكنها 46 عائلة، وتتذيل القائمة بؤر استعمارية مثل "أفيغيل" في جبل الخليل ويسكنها 25 عائلة، "غفعات هريئيل" و"إش كوديش" في المجمع الاستعماري بنيامين، ويسكن في كل منهما 31 عائلة.

وقال بن داهان :"إن اللجنة تصل الليل بالنهار وتعمل لساعات طويلة جدًا من أجل إنجاز المطلوب منها، ويوم الخميس الماضي فقط جلسنا لمدة ثلاث ساعات كاملة ورتبنا قائمة بالأسماء بحسب الترتيب، كيف يمكن تبييضها وبأي الوسائل".

واستند بن دهان الى قرار رابين عام 1992 أصدر قرارًا حكوميًا بموجبه كل بؤرة حصلت على موافقة من السلطات ولم تبنى تصبح في عداد الملغية، وفي حال قررت الحكومة الحالية إلغاء قرار رابين، سنتمكن من تبييض عدد كبير" من البؤر الاستعمارية.

Anw

التعليقات

Developed by MONGID | Software House الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2024