عناوين الأخبار

  المفتي: غدا الأربعاء غرة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى الجمعة 1 أيلول    الاحتلال يستولي على بيوت متنقلة لمدرسة جب الذيب شرق بيت لحم    أبو الغيط يرحب بـ "بيان القاهرة" الداعي إلى تفعيل مبادرة السلام العربية    الاحتلال يعتقل مقدسياً وابنته من بلدة سلوان وعددا من العمال    وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى العراق في زيارة‭ ‬غير معلنة    بلدية البيرة تعلن عن تغييرات جديدة لمناسبة عيد الأضحى    قمة فلسطينية تركية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري    "هآرتس": المصادقة على مخطط ترحيل أهالي أم الحيران إلى موقع مؤقت    مجلس الوزراء يثمّن التنسيق الفلسطيني الأردني المصري عشية زيارة الوفد الأميركي    عميرة يدعو لتوحيد الجهود لإفشال مخطط الاستيلاء على منطقة باب الخليل  
الرئيسة/  إسرائيلية

آلاف الإسرائيليين يطالبون باستقالة نتنياهو‎

نشر بتاريخ: 2017-08-13 الساعة: 11:32

القدس المحتلة-الأناضول- تظاهر الآلاف، مساء أمس، في عدة مدن إسرائيلية؛ مطالبين باستقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على خلفية تهم الفساد التي تلاحقه.
جاء ذلك بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “هآرتس″ العبرية.
وذكر الموقغ أن نحو ألفي شخص تظاهروا أمام منزل النائب الإسرائيلي العام، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، بمدينة “بيتاح تكفا” قرب تل أبيب؛ احتجاجًا على “سلوكه في التعامل مع قضية نتنياهو”.
واتهم المتظاهرون مندلبليت بـ”التواطؤ وتعمد عدم توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء، والتقاعس عن الأخذ بتوصيات الشرطة المقدمة بحقه”.
كما طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو “فورًا”.
وشهدت عدة مدن إسرائيلية أخرى مظاهرات مماثلة، ضد رئيس الوزراء والفساد، بحسب الصحيفة.
والأربعاء الماضي، هاجم نتنياهو، في مهرجان لمؤيديه، اليسار الإسرائيلي ووسائل الإعلام في البلاد، واتهمهم بـ”محاولة الانقلاب لإسقاط حكومته”.
وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر، وذلك في قضيتين، الأولى حول منفعة من رجال أعمال، وتعرف باسم “الملف 1000″.
والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم “الملف 2000″.
وتوصلت النيابة العامة، الأسبوع الماضي، إلى اتفاق مع المدير السابق لمكتب نتنياهو، آري هارو، ليشهد على رئيس الوزراء.
وتنتهي الفترة الحالية للحكومة الإسرائيلية في العام 2019.
كما أوصت الشرطة الأسبوع الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء، على خلفية شبهات بإنفاق أموال من ميزانية مكتب الأخير على أمور شخصية، بصورة مخالفة للقانون.

 

far

التعليقات

الفيديو

اقتصاد

أخبار منوعة

رياضة

Developed by MONGID DESIGNS الحقوق محفوظة مفوضية الإعلام والثقافة © 2017